بقيادة صلاح وهالاند والسلطان.. تعرف على أبرز النجوم الغائبين عن كأس العالم

متن نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان انطلاق منافسات كأس العالم 2022، والذي تستضيفه قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

 

وكأس العالم هو البطولة الأقوى والأشهر والأعرق لرياضة كرة القدم، ويقام كل أربع سنوات في دولة مختلفة بين مجموعة من أفضل منتخبات كرة القدم في العالم.

 

وعادة ما يشهد المونديال منافسات شرسة بين أقوى المنتخبات، والتي تضم بين صفوفها أفضل النجوم في عالم الساحرة المستديرة.

وعلى الرغم من أن نسخة مونديال قطر 2022 ستشهد تواجد مجموعة كبيرة من نجوم كرة القدم، إلا أنها ستفقد مجموعة من ألمع النجوم أيضًا، بسبب فشل منتخباتهم في التأهل إلى نهائيات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم.

 

منتخب الغائبين عن مونديال قطر 2022:


حراسة المرمى:

 

_ جيانلويجي دوناروما: حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ومنتخب إيطاليا.

 

وصدَر المنتخب الإيطالي خيبة أمل كبيرة لمتابعيه عقب فشله في التأهل للمونديال، إثر الهزيمة المفاجئة من مقدونيا الشمالية 0/1 في الملحق الأوروبي بهدف في الدقائق الأخيرة.

 

_ يان أوبلاك: حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، ومنتخب سلوفينيا.


خط الدفاع

 

_ دافيد ألابا: مدافع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب النمسا، والذي فشل في التأهل صحبة منتخب بلاده إلى المونديال بعد الخسارة في نصف نهائي الملحق الأوروبي على يد ويلز.

 

_ ليوناردو بونوتشي: مدافع يوفنتوس الإيطالي، الذي أنهى تصفيات أوروبا لكأس العالم مع إيطاليا، بالخروج بشكل صادم من مباراة الملحق إثر الخسارة أمام مقدونيا الشمالية.

 

_ جورجيو كيليني: مدافع يوفنتوس المخضرم الذي لاقى ذات المصير الذي عاشه دوناروما وبونوتشي صحبة إيطاليا.

 

_ ليوناردو سبينازولا: مدافع فريق روما الإيطالي، وكذلك منتخب إيطاليا.

 

_ فيكتور ليندلوف: مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب السويد.


خط الوسط

 

_ جورجينيو: لاعب خط وسط نادي تشيلسي الإنجليزي ومنتخب إيطاليا، الذي فشل في فعل الكثير صحبة إيطاليا أمام مقدونيا الشمالية.

 

_ ماركو فيراتي: لاعب خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب إيطاليا.

 

_ إسماعيل بن ناصر: لاعب خط الوسط الجزائري لنادي ميلان الإيطالي، الذي فشل مع منتخب الجزائر في بلوغ المونديال بعد الخسارة بطريقة دراماتيكية 1-2 أمام الكاميرون.

 

_ مارتن أوديجارد: صانع ألعاب نادي أرسنال الإنجليزي ومنتخب النرويج، وفشل مع منتخب بلاده في تخطي دور المجموعات من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.


خط الهجوم

 

_ محمد صلاح: نجم نادي ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب المصري، الذي فشل رفقة منتخب بلاده في التأهل إلى مونديال قطر، عقب الهزيمة من السنغال بضربات الترجيح في المباراة الفاصلة.

 

_ رياض محرز: نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب الجزائر، تلقى خيبة أمل كبيرة بعد الخسارة أمام الكاميرون في الثواني الأخيرة بالتصفيات الإفريقية.

 

_ لويس دياز: جناح نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب كولومبيا، والذي فشل في منتخب بلاده إلى المونديال، بعد الخروج المبكر من تصفيات أمريكا الجنوبية.

 

_ إيرلينج هالاند: سيكون هو أيضًا من الأسماء الكبيرة الغائبة عن كأس العالم، فاللاعب النروجي الذي يوصف بأهم المواهب الأوروبية الحالية، وماكينة الأهداف الذي لا يتوقف مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد خرج النرويج مبكرا من التصفيات الأوروبية.

 

_ زلاتان إبراهموفيتش: مهاجم ميلان الإيطالي وقائد منتخب السويد والملقب بالسلطان، والذي خسر مع منتخب بلاده في مباراة الملحق الأوروبي أمام بولندا 2-0، ليودع المنتخب السويدي حلم المونديال.

 

_ فردريكو كييزا: جناح يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، والذي فشل رفقة الأزوري بالتأهل إلى مونديال قطر.

 

_ إنسيني: جناح نادي نابولي والمنتخب الإيطالي، والذي عاش نفس الفشل مع الإيطاليين.

 

_ بيير إيمريك أوباميانج: مهاجم تشيلسي الإنجليزي وقائد المنتخب الجابوني، بعد أن عجز منتخب الجابون عن التأهل إلى الأدوار المتقدمة في تصفيات إفريقيا.