معلومات لا تعرفها بشأن العاصمة الأمريكية " واشنطن"

متن نيوز

تمت تسمية العاصمة الأمريكية على اسم الجنرال الأمريكي جورج واشنطن، الذي قاد الجيش الأمريكي خلال حرب الاستقلال ضد البريطانيين.

 

كما يوجد العديد من المتاحف المتنوعة بطول متنزه "ناشونال مول"، الذي يقود السياح إلى مبنى الكابيتول مرورا بالنصب التذكاري لجورج واشنطن ووصولا إلى البركة العاكسة أمام النصب التذكاري لإبراهام لنكولن، ويصطف على جانبيها أحد عشر متحفا من متاحف سميثسونيان، وهي عبارة عن مباني عالمية فائقة الروعة والجمال ولا تفرض أي رسوم للدخول.

 

وإلى جانب متنزه "ناشونال مول" هناك العديد من المتاحف الفريدة من نوعها، مثل "متحف التجسس الدولي"، والذي يقع في مبنى من عدة طوابق ومخصص لتسليط الضوء على أعمال التجسس لمختلف وكالات الاستخبارات العالمية.

 

كما يمكن للسياح الانطلاق في جولة سواء عن طرق الدراجات أو المواصلات العامة للتعرف على الآثار والنصب التذكارية في العاصمة واشنطن، ومن أبرز تلك النصب، نصب توماس جيفرسون التذكاري، وهو عبارة عن أعمدة رخامية باللون الفاتح وقبة رائعة، وفي المنتصف هذا النصب يظهر تمثال من البرونز بارتفاع 6.5 متر للرئيس الثالث للولايات المتحدة الأمريكية، والذي كان الكاتب الرئيسي لبيان الاستقلال.