تهنئة المولد النبوي 2022.. 10 رسائل حديثة وبطاقات تعريفية بالنبي

تهنئة المولد النبوي
تهنئة المولد النبوي 2022

يبحث الكثيرون عن تهنئة المولد النبوي 2022 بعبارات رقيقة ورسائل حديثة يتم تبادلها وجها لوجه، أو على منصات التواصل الاجتماعي، ولذلك نقدم لكم عبر "متن نيوز" رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، مع تقديم صور بطاقات تعريفية بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، فلا يوجد أجمل من هذه المناسبة العطرة لتعريف الأطفال باسم النبي كاملا وأسماء زوجاته وأبنائه.

 

تهنئة المولد النبوي 2022

يستعد المسلمون في هذه الآونة لتقديم تهنئة المولد النبوي 2022، كما يتم الاستعداد لشراء حلاوة المولد من المحلات، وتستعد الأمهات لتحضير أشهى الأطعمة حتى يتم تناولها في يوم موسم المولد النبوي الشريف والذي يصادف ميلاديا يوم السبت المقبل 8 أكتوبر 2022، وبالتاريخ الهجري 12 ربيع الأول 1444، وهو يوم إجازة رسمية للمدارس والجامعات وجميع العاملين في الدولة.

تهنئة المولد النبوي 2022
تهنئة المولد النبوي 2022
تهنئة المولد النبوي 2022

 

ومن رسائل تهنئة المولد النبوي 2022 ما يلي:

  1. بمناسبة هذا اليوم العظيم أتقدم إلى حضراتكم بأسمى آيات التقدير وأطيب الأمنيات، وأسأل الله تعالى أن تكونوا من المقبولين عنده، وأن تنالوا شفاعة رسوله صلى الله عليه وسلم لفرحتكم ببركة هذا اليوم المبارك. 
  2. مع اقتراب عيد المولد النبوي الشريف أسأل الله تعالى أن تكتمل فرحتكم براحة بال عظيمة وسرور لا ينقطع، وأن يتقبل الله تعالى صلاتكم على رسوله الكريم وأن يجعل أعمالكم كلها صالحة وخالصة لوجهه الكريم سبحانه وتعالى. 
  3. مع أجمل الكلمات وأرق الأمنيات أرفع إلى حضرتك أجمل تهنئة بمناسبة عيد المولد النبوي، راجيًا من الله تعالى أن يطيل في عمرك ويحسِّن عملك، وأن يجعلك من أتباع سيدنا محمد الذين تنالهم شفاعته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، وكل عام وأنتم والأهل جميعًا بألف خير. 
  4. قبل الجميع أرسل إلى شخصكم الكريم رسالة تهنئة أبدأها بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأختمها بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، راجيًا المولى عز وجل أن يجعل أيامكم كلها طاعات وعبادات وقربات إلى الله تعالى، وأن يتقبل منكم كل عمل قمتم به فرحة في هذا اليوم المبارك. 
  5. في عيد المولد النبوي المبارك أتقدم بأعظم التهنئة إلى حضرتكم، وأتمنى لكم عمرًا مديدًا وعيشًا سعيدًا، وأسأل الله تعالى أن تكون كل أيامكم طاعات وصلاة على رسول الله، وأن تكونوا من أهل الجنة إن شاء الله تعالى. 
  6. كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عيد المولد النبوي المبارك، أسأل الله تعالى أن يجعلنا وإياكم ممن تناله شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن نكون ممن يحبهم ويحبونه، وأن يعيده الله تعالى علينا وعليكم بكل خير إنه خير مسؤول.
  7. كل عام وأنتم بأفضل حال يا أروع أحبة، كل عام وأنتم تحبون نبيكم، وأعاد يوم مولده المبارك بكل خير وسلام.
  8. كلّ عام وأنتم على دين محمد النبي العربي الأمين، الذي كانت ولادته إيذانًا بانتهاء عصر الجهل والظلام. 
  9. أجمل ما نبدأ به يوم المولد النبوي هو الصلاة على النبي الأعظم، صلوا عليه وسلموا تسليمًا وكل عام وأنتم بألف خير. في عيد مولد الصادق الأمين نبي الرحمة، أقدم لكم أجمل باقات الورود المعطرة.
  10. أصدقائي وأحبتي، أتمنى لكم بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أن تظلوا بخير وعافية وهناء وسرور وفرحٍ لا يزول.

 

المولد النبوي الشريف 2022

تتعدد الأقاويل والآراء الدينية بشأن حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، إلا أن دار الإفتاء المصرية أكدت جواز الاحتفال مع عدم وجوبه إلزاما، وذلك من باب نشر السنن النبوية، والتعريف بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، ولذلك فالاحتفال الأفضل بعيد المولد النبوي يتجسد في تعريف الأطفال وتذكيرنا معهم بصفات النبي وسيرته النبوية وأسماء زوجاته وأسماء أبنائه، وهو ما نوضحه بالصور كالتالي..

تهنئة المولد النبوي 2022
تهنئة المولد النبوي 2022
تهنئة المولد النبوي 2022
تهنئة المولد النبوي 2022

 

يمكن أيضا تقديم تهنئة المولد النبوي 2022 بنشر وتبادل صور من السنن النبوية شرط التأكد من صحتها أولا، حتى تكون صدقة جارية ينتفع بها جميع المسلمين، حيث آداب الطعام، أداب دخول الخلاء، دعاء ارتداء الثياب، دعاء المطر، سنن الاستيقاظ من النوم، دعاء قبل النوم، دعاء الوضوء، وغيرها الكثير من السنن النبوية.