فضائح كرة القدم.. قضية اغتصاب جديدة تنضم لـ"القتل والجنس والمخدرات"

متن نيوز

فضيحة أخلاقية جديدة تهز ملاعب كرة القدم، لتضاف إلى سلسلة من الفضائح السابقة التي تعصف بأخلاق الرياضة بشكل عام.

 

الفضيحة الجديدة بطلها نجم منتخب البرازيل السابق روبينيو، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة 9 أعوام، إثر اتهامه باغتصاب فتاة في ملهى ليلي عام 2013.

 

وطلبت وزارة العدل الإيطالية من السلطات البرازيلية، اليوم الثلاثاء، تسليم نجم كرة القدم السابق روبينيو بعد الحكم عليه.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، قالت متحدثة باسم وزارة العدل، إنه تم تقديم الطلب في فبراير الماضي من خلال مكتب المدعي العام، واليوم تم إرساله رسميا إلى السلطات البرازيلية.

 

وحكم على جناح ريال مدريد وميلان السابق، بالحبس لمدة تسعة أعوام في إيطاليا، بتهمة اغتصاب سيدة في ملهى ليلي مع خمس رجال آخرين عام 2013، بينما أنكر روبينيو الاتهامات.

 

وعاد روبينيو إلى بلاده من أجل الانضمام لفريق سانتوس البرازيلي في أكتوبر 2020، ولكن تم إنهاء التعاقد معه سريعا بسبب ضغوط الرعاة والجماهير عقب الحكم عليه وبعد ذلك اعتزل اللعبة.

 

وبالطبع تضاف هذه الفضيحة الكروية الأخلاقية إلى سلسلة من الفضائح، والتي نرصد الأبرز منها في السطور التالية.

 


رونالدينيو

قضى النجم البرازيلي السابق رونالدينيو وشقيقه روبرتو، عقوبة السجن لمدة خمسة أشهر ونصف، في باراجواي، بتهمة التزوير في أوراق رسمية.

 

وكانت شرطة باراجواي اعتقلت لاعب كرة القدم البرازيلي المعتزل وشقيقه ووكيل أعماله في مارس 2020، بعد يومين من دخولهم البلاد بجوازات سفر مزوّرة.

 

وتعين على رونالدينيو سداد 90 ألف دولار بموجب تعويض إلى السلطات في باراجواي، عقب الإفراج عنه.

 


مارادونا

تم إيقاف النجم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا، أحد أبرز أساطير كرة القدم عبر التاريخ عن ممارسة النشاط الرياضي لعامين، بعد إطلاقه النار على أحد الصحفيين المعروفين بملاحقة المشاهير عام 1998.

 

وبدأت الواقعة بمحاصرة عدد من رجال الصحافة مقر إقامة الأسطورة الأرجنتينية، في محاولة للحصول على تصريحات منه أثناء الاستعداد لنهائيات كأس العالم 1994.

 

وبادر مارادونا بإطلاق النار عليهم من بندقية صيد مما تسبب في إصابة أحد الإعلاميين بجروح في يده، وحُكم ضده بالسجن لمدة عامين قبل أن تتم تسوية الملف بشكل غير رسمي.


الحارس هيجيتا

هو الحارس الكولومبي رينيه هيجيتا الذي أذهل العالم بـ "ركلة العقرب" الشهيرة خلال مباراة ودية ضد إنجلترا.

 

حكم على الحارس المجنون بالسجن لتورطه في قضية اختطاف طفلة تبلغ من العمر 11 عامًا، الأمر الذي أدى إلى غيابه عن كأس العالم 94.

 

وارتبط اسم الحارس الكولومبي الشهير بعصابات المخدرات في بلاده، وتم القبض عليه وهو يقوم بنقل الأموال بين أفراد مشبوهين في انتمائهم إلى عصابات مسلحة مما عرضه للسجن لمدة سبعة أشهر.

 


دي سوزا

هو الحارس البرازيلي فيرنانديز دي سوزا لاعب فريق فلامينجو، حكم عليه بالسجن 22 عامًا وثلاثة أشهر بعد إدانته بقتل صديقته، وتقديم جثتها كطعام للكلاب.

 

وأكدت الشرطة البرازيلية أن حارس فلامينجو برونو سوزا قام بقتل الفتاة إليزا ساموديو،  وتقطيعها إلى أجزاء وإطعامها للكلاب حتى لايتم التعرف عليها ومحو آثار الجريمة.

 

وكانت الفتاة البرازيلية إليزا ساموديو المقتولة عشيقة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الأسباني، وكانت تعمل كموديل وبطلة أفلام إباحية.

 


جوليو سيزار

جوليو سيزار، هو الحارس الشهير للمنتخب البرازيلي ونادي انتر ميلان الإيطالي، والذي ضُبط متلبسًا وهو يشارك في سرقة 100 ألف دولار وهي مكافآت ناديه لتوزيعها على اللاعبين.

 

وقام سيزار مع بعض أصدقائه بسرقة المبلغ واشتروا به سيارات جديدة كانت سببًا في إشتباه الشرطة بهم والقبض عليهم.

 


آدم جونسون

حُكم على اللاعب الإنجليزي الدولي آدم جونسون، الذي لعب لأندية مانشستر سيتي وسندرلاند، بالسجن 6 سنوات لممارسته الجنس مع قاصر لم تتجاوز من العمر الـ15 عاما، كما قضت المحكمة وقتها بشطبه من سجلات اتحاد كرة القدم الإنجليزي، وحرمانه من ممارسة أي نشاط كروي.