الممثلة المغربية مونية لمكيمل تتحدث عن بداياتها المسرحية.. وتكشف مفاجأة (فيديو)

متن نيوز

تصدرت الممثلة المغربية مونية مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث تحدثت الممثلة المغربية مونية لمكيمل عن بداياتها المسرحية، منتقدة نظرة البعض إلى الهواة باعتبارهم "ممثلين من الدرجة الثانية".


كما أسدت "مونية" بعض النصائح إلى الممثلات الشابات، مؤكدة خلال استضافتها في برنامج "FBM" على شاشة "ميدي1 تيفي" المغربية أن نجاح العمل المسرحي لا يتحقق بالمعجزات، إنما بالاحتراف وبذل المجهود والانسجام بين مكونات الفريق المسرحي.

 

ونصحت الممثلات المسرحيات الشابات بـ "الانطلاقة الجيدة وتحمل الثقل وتحقيق الانسجام والتعاون بين أعضاء الفريق"، رافضة حصر "الممثل الدّارس" في خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، مؤكدة أن "هناك مؤسسات أخرى تقدّم تكوينا مهما في المجال".

 

وأشارت الممثلة المغربية إلى أن المشتغلين بالمجال يعانون من صعوبة الوصول إلى تلك المؤسسات، فضلًا عن انتظار مبادرات وزارة الثقافة لتوفير مكونين أجانب بين الحين والآخر، كما رفضت نظرة البعض للهواة باعتبارهم ممثلين من الدرجة الثانية، مؤكدة أنه أمر غير مقبول.

 

وأكدت "مونية" أن التعريف التقني للهاوي هو "كل ممثل لا يجني أرباحا من مهنته"، وأن "الحب الحقيقي للمسرح يتجلى لدى الهواة، لأنهم يصرون على مواصلة المشوار رغم عدم تحقيق الأرباح"، مشيرة إلى أنها قضت أكثر من 16 عامًا في العمل المسرحي دون أن تتقاضى درهما واحدا.