أرقام خرافية.. كم سيسجل هالاند حال استمراره بهذا المعدل التهديفي؟

متن نيوز

واصل النجم النرويجي إيرلينج هالاند أرقامه المرعبة والخيالية مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي، منذ أن وطأت قدماه أرضية ملعب "الاتحاد" معقل الفريق السماوي.

 

وسجل هالاند 17 هدفا لصالح بطل الدوري الإنجليزي في جميع المسابقات، وتربع صاحب الـ22 عاما على عرش هدافي البريمرليج محرزا 14 هدفا ومقدما 8 تمريرات حاسمة.

 

وأصبح الظاهرة النرويجية إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، أول لاعب فى التاريخ يسجل 3 هاتريك فى ثلاث مباريات متتالية على ملعب فريقه.

 

البداية كانت أمام كريستال بالاس وتفوق السيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم أمام نوتنجهام فورست فى الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، وسجل هاتريك فى فوز فريقه بسداسية نظيفة، ثم هاتريك في فوز فريقه بسداسية مقابل 3 أهداف على مانشستر يونايتد.

وكان صاحب الرقم القياسي قبل هالاند هو مايكل أوين، مهاجم ليفربول السابق، الذي احتاج إلى 48 مباراة من أجل تسجيل هاتريك 3 مرات، ويليه رود فان نيستلروي في 59 مباراة، ثم فرناندو توريس 64 مباراة، وآندي كول 65 مباراة.

 

وأصبح هالاند، ثاني أصغر لاعب يسجل فى أول ديربي له بقميص مانشستر سيتي، بعمر 22 عاما و72 يوما، خلف ماريو بالوتيلي بعمر 21 عاما و72 يوما في أكتوبر 2011.

 

كما أصبح هالاند لاعب يساهم فى تسجيل 16 هدفا فى أول 10 مباريات بالبريميرليج، وذلك بتسجيل 14 هدفا وصناعة هدفين، ويأتى ذلك في ظل مشاركته في 8 مباريات.

 

وبات هالاند أول لاعب يسجل 14 هدفا فى أول 10 مباريات يخوضها في البريميرليج.

 


معدل مُرعب في البريمرليج

وفي إطار هذا المعدل المرعب للنجم النرويجي، توقع الجميع أن يتمكن هالاند من كسر كافة الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى رأسها رقم الأسطورة آلان شيرار هداف البطولة التاريخي برصيد 260 هدفا.

 

ويحتاج كسر رقم شيرار إلى عشرة مواسم على الأقل، لكن مع استمرار هالاند بنفس المعدل التهديفي المرعب مع مانشستر سيتي، بإمكانه كسر الرقم خلال 4 مواسم ونصف فقط، أي قبل انتهاء تعاقده الحالي مع الفريق صيف 2027.

 

ويمتلك هالاند أفضل معدل تهديفي حاليا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يسجل 1.75 هدفا في كل مباراة، وهو المعدل الذي يسمح له بالوصول إلى 66.5 هدفا بعد مرور 38 جولة.

 

واستمرار المهاجم النرويجي بنفس المعدل سيضمن له كسر الرقم القياسي المسجل باسم النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، كأكثر لاعب يسجل في موسم واحد في المسابقة بنظامها الحالي.

ويحتفظ محمد صلاح بالرقم القياسي لصاحب أعلى معدل تهديفي خلال موسم واحد، بشكل المسابقة الحالي بتواجد 20 فريقا، مسجلا 32 هدفا في موسم 2017-2018، ويحل البرتغالي كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني برصيد 31 هدفا موسم 2007-2008.

 

فيما يحتفظ الثنائي الإنجليزي آندي كول وآلان شيرار بالرقم القياسي كأكثر لاعب سجل في موسم واحد بشكل عام في تاريخ الدوري الإنجليزي بكل أشكاله، وذلك برصيد 34 هدفا لكل منهما.

 

ونجح آندي كول في تسجيل 34 هدفا موسم 1993-1994، وعادل آلان شيرار نفس الرقم مع نيوكاسل موسم 1994-1995، وكانت عدد مباريات الدوري الإنجليزي حينها 42 مباراة لوجود 22 فريقا، بدلا من 38 مباراة و20 فريقا كما في النظام الحالي.

 


إنذار مبكر في دوري أبطال أوروبا

وخاض هالاند مباراتين مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالهما 3 أهداف، ليتصدر قائمة الهدافين مبكرا ويوجه إنذار آخر إلى كريستيانو رونالدو أكثر من سجل في موسم واحد بتاريخ البطولة.

 

ويمتلك هالاند معدل تهديفي بواقع 1.5 هدفا في المباراة، ومع استمرار نفس المعدل بإمكانه الوصول إلى 19.5 هدفا، حال مشاركته في 13 مباراة وقاد فريقه حتى النهائي.

 

ويحتفظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالرقم القياسي في موسم واحد، مسجلا 17 هدفا خلال موسم 2013-2014 مع ريال مدريد الإسباني.

 

واستطاع هالاند تسجيل 26 هدفا خلال 21 مباراة فقط، في مجمل مشاركاته حتى الآن بدوري أبطال أوروبا، بمعدل تهديفي بلغ 1.23 هدفا في المباراة الواحدة، ما يجعله مرشحا بقوة لكسر رقم كريستيانو رونالدو كهداف تاريخي للمسابقة.

 

ويتربع رونالدو على عرش الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفا، ويأتي خلفه الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 126 هدفا.

 


هالاند يتفوق على أساطير الكرة

تفوق هالاند على أساطير ونجوم كرة القدم، بعد نجاحه في تسجيل 103 هدفًا، خلال 100 مباراة خاضها في البطولات الخمس الكبرى.

 

وبحسب الإحصائيات، فقد سجل النجم البرازيلي روماريو 90 هدفًا في أول 100 مباراة خاضها بالدوريات الخمس الكبرى، بينما سجل الظاهرة رونالدو 87 هدفًا، والمهاجم الهولندي فان نيستلروي 77 هدفًا.

 

وأحرز المهاجم لويس سواريز 59 هدفًا، وكيليان مبابي 48 هدفًا، في حين سجل هاري كين 45 هدفًا، بينما سجل ليفاندوفسكي 41 هدفًا.

 

وسجل ليونيل ميسي 41 هدفًا، بينما أحرز تييري هنري 25 هدفًا، في حين سجل كريستيانو رونالدو 16 هدفًا.