المطرب المصري بهاء سلطان يحتل التريند في عيد ميلاده (معلومات لا تعرفها)

بهاء سلطان
بهاء سلطان

 احتل المطرب المصري بهاء سلطان الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الموافق ١ أكتوبر، مكانة خاصة في قلوب جماهيره.

 

◄ من هو المطرب  المصري بهاء سلطان؟


وُلد بهاء سلطان بمنطقة حدائق القبة في القاهرة، التحق بالشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة، وحصل على بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية.

التقى بالفنان مصطفى كامل، وأُعجب بصوته جدا ووجد فيه مشروع نجم غنائي، فعرّفه على المنتج نصر محروس وسرعان ما اقتنع بموهبته.

انطلاقته الأولى من خلال ألبوم فري مكس 1 بأغنية "احلف" من كلمات مصطفى كامل عام 1998، تلته أغنية "بيننا" من ألبوم فري مكس 2 عام 2000 تلته إصدارات عديدة.

كما قدم الفنان بهاء سلطان 6 ألبومات منذ بدايته في نهاية التسعينيات، ونجاح ألبومه الأول "ياللي ماشي" التي قدمه عام 1999، وقبلها شارك بهاء سلطان بأغنيتين في ألبومي فري ميكس 1و2، وهما "احلف، وبيننا"، وكانت هذه انطلاقته الحقيقية.

 وتشمل نجاحات ألبومات بهاء سلطان عددًا من الأغاني التي صورها على طريقة الفيديو كليب منها "ياترى، وقوم أقف" بمشاركة تامر حسني.

قدم أيضا بهاء سلطان كليب أغنية "عاللي بيحصلي، والواد قلبه بيوجعه، وكان زمان، وأنا مش معاهم" التي غناها في فيلم أحمد عيد.

واحتل في عام 2011م المركز الأول بين المطربين المصريين الأكثر بحثًا على محرك البحث “جوجل”.

وتعاون مع كبار الشعراء مثل: مصطفى كامل، بهاء الدين محمد، مجدي النجار، نادر عبد الله، مصطفى مرسي،، خالد الشيباني، هاني عبد الكريم؛ محمد عاطف، وكبار الملحنين: مثل حسن أبو السعود، رياض الهمشري، حسين محمود؛ وليد سعد، محمد رحيم، وائل عقيد، أحمد محي.

◄ غياب بهاء سلطان عن الساحة الفنية؟

 

غاب بهاء سلطان عن الساحة الغنائية لمدة تسعة سنوات إثر خلافات مع المنتج نصر محروس وفي ديسمبر 2021 تمت المصالحة بينهما، وعادا للتعاون من جديد من خلال ألبوم سيجار

وأثيرت حالة كبيرة من الجدل،  بعدما نشر إمام مسجد بمحافظة الإسكندرية صورة مع بهاء سلطان، عبر حسابه الخاص بموقع "فيسبوك"، وأشار في تعليق على الصورة إلى أنه في طريقه للاعتزال والاكتفاء بطرح الأناشيد والابتهالات الدينية.

تزوج في نوفمبر عام 2013 من خارج الوسط الفني، وزوجته جيرمين مجدي تصغره بخمسة عشر عاما، ورُزق بابنتيه التوأم كاندي وكادي في يناير 2015.

أحيا بهاء سلطان عدد من الحفلات الغنائية مؤخرا، كان آخرها بالإسكندرية، ويعكف حاليا على تقديم ألبومه الجديد.