رسميا.. نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 وفرصة ثانية للطلاب المستنفذين

نتيجة تنسيق الدبلومات
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

ظهرت نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 رسميا مساء أمس الثلاثاء، حيث أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا بشأن نتيجة طلاب الشهادات الفنية والذين تمكنوا من كتابة رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالكليات والمعاهد خلال الفترة الزمنية من 15/9/2022 حتى 24/9/2022.

 

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 لطلاب الشهادات الفنية 3 -5 سنوات وطلاب المعاهد المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية العامة، وهو ما يمكن الاستعلام عنها عبر هذا الرابط www.tansik.egypt.gov.eg.

 

وأضافت الوزارة في بيانها المنشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن إجمال عدد الطلاب المتقدمين لتسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية بلغ 258028 طالب وطالبة، بينما استنفذ عدد 2935 طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.

 

وقد ظهرت نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 بعدد الطلاب المرشحين (255093) طالب وطالبة وذلك طبقًا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المُقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

 

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

 

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي طريقة واحدة فقط للحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، وهو موقع التنسيق الإلكتروني حيث الدخول النقر على هذا الرابــــــــــــــط، ويكتب الطالب رقم جلوسه ورقمه السري المدون على استمارة شهادة النجاح ويضغط على أيقونة عرض لتظهر له اسم الكلية أو المعهد المرشح له وعليه طباعة بطاقة الترشيح والتوجه بها لتقديم الأوراق المطلوبة ودفع المصروفات الدراسية.

 

ينبغي التنويه بأن رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية يتاح عليه أيضا إمكانية الاستعلام عن نتائج الشهادات المعادلة من هنـــــــــــا، حيث يقوم الطالب باختيار البلد الذي حصل منها على شهادة الثانوية العامة الدول العربية أو الدول الأجنبية ومدارس النيل، ثم يقوم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري وإعادة كتابة الرقم التأكيدي ويضغط على الخطة التالية.

 

تقليل الاغتراب 2022 لطلاب الشهادات الفنية

أعلن وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور بدء تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية اليوم الأربعاء 28 سبتمبر على أن تستمر طلبات التحويل الإلكتروني على موقع التنسيق حتى مساء يوم الجمعة المقبل 30 سبتمبر 2022، ويحق للطلاب تقليل الاغتراب بالتحويل المناظر أو غير المناظر مع ضرروة التنويه بوجود عطل فني يضرب موقع التنسيق الإلكتروني فيما يتعلق بالدخول على رابط تقليل الاغتراب.