الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

الزُبيدي على طريق السيسي في مُحاربة الإخوان ودحر الإرهاب

الزبيدي والسيسي
الزبيدي والسيسي

نجاحات قياسية حققتها عمليتي سهام الشرق والجنوب في جنوب اليمن خلال الفترة الماضية منذ إطلاقهم بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس السيادة اليمني اللواء عيدروس الزُبيدي.

وخلال الساعات الماضية أعلن محافظ أبين اليمنية اللواء الركن أبو بكر حسين انطلاق المرحلة الرابعة من عملية "سهام الشرق" في المحافظة الجنوبية المطلة على بحر العرب حيث مرت العملية بثلاث مراحل حيث سيتم أخذ شارة البدء بالانطلاق بموجب اللواء الزبيدي.

وانطلقت العملية العسكرية بمشاركة قوات الحزام الأمني وشرطة ومحور أبين والمقاومة الجنوبية لتتمكن خلال مرحلتين من الانتشار والسيطرة على مناطق ومعسكرات رئيسية في مديريات خنفر وأحور ولودر والوضيع ومودية بالمحافظة وكسر شوكة الإرهاب وتنظيماته.

ومرت عملية سهام الشرق بثلاث مراحل وكان آخرها سيطرة القوات الجنوبية المشتركة على معسكر عومران والذي يعد أكبر معسكرات تنظيم القاعدة ومقر قياداتهم ومقر مخازن الأسلحة.

وخسر تنظيم القاعدة في جنوب اليمن أكثر من 24 إرهابيا حيث تم التأكد من هوياتهم بالإضافة إلى الخسائر المادية والأسلحة وأجهزة الاتصالات والوثائق التي تم العثور عليها في معسكري عومران.

ويعلم الجميع مدى الترابط بين إخوان اليمن وتنظيمات الإرهاب حيث توظف الجماعة تنظيم القاعدة لإسقاط عدن واحتلال جنوب اليمن من جديد لنهب ثرواته وخيراته إلا أن سهام الشرق أسقطت تلك المخططات

وبذلك يسير اللواء عيدروس الزُبيدي في دخر مخططات إخوان وكسر شوكة الإرهاب على غرار ما فعله الرئيس المصري عبدالفتاح في إسقاط مخططات الإخوان بأخونة مصر بالإضافة إلى إطلاق عمليات عسكرية لدحر وجود تنظيم داعش وأنصار بيت المقدس في سيناء السنوات الماضية>