عوامل تساعد في خفض مستويات التوتر

متن نيوز

وفقا لجمعية العقل الخيرية للصحة العقلية، قالت إن أكثر من 7 ملايين بريطاني إنه منذ الوباء استفادت صحتهم العقلية من ممارسة البستنة، بينما يقول ثلثاهم تقريبا إن البستنة والطبيعة تساعد في خفض مستويات التوتر لديهم.

 

كما قالت سارة باورز مديرة المركز الإقليمي في برمنغهام في Thrive، وهي مؤسسة خيرية تستخدم البستنة الاجتماعية والعلاجية لمساعدة المحتاجين: "لقد تخطى تقدير الناس لأعمال البستنة والوصول إلى المساحات الخضراء".وتضيف: "إن تأثير الاستثمار الشخصي في تنمية شيء ما هو أمر هائل، لديك شعور بالإنجاز، والمسؤولية، وفرحة مشاهدة بذرة تنبت".

 

كما قالت سارة باورز:" حضور برنامج بستنة مجتمعي أو العمل على تخصيص أو مجرد الاهتمام بشيء ما في المنزل يمكن أن يمنحك هذا الروتين الذي تحتاجه للاستيقاظ، في الصباح أن تكون قادرا على القول:" سأحقق شيئا ما اليوم، هو سبب استمتاع الناس بالبستنة، وهذا سواء كان لديك مساحة خارجية أم لا"، تضيف سارة: "هذا الشعور بالإنجاز لا يزال موجودا حتى في الداخل".

تدعم أبحاث Mind هذا الأمر،  43٪ من الأشخاص إن العناية بالنباتات المنزلية أو صناديق النوافذ عززت صحتهم، وتوصي سارة بنباتات العنكبوت للزراعة في الأماكن المغلقة، وتقول:" إنه نبات سهل العناية به وينتشر ذاتيًا. إذا كنت تدعمه، فبعد فترة طويلة يمكنك البدء في الزراعة على نباتات العنكبوت الصغيرة ثم مشاركتها مع العائلة والأصدقاء ".وتضيف: "البستنة يمكنها أيضا بناء الثقة واحترام الذات".