مصطفى بكري يفضح أكاذيب هيومن رايتس ووتش الأخيرة عن مصر

متن نيوز

شن الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، هجومًا حادًا على التقرير الذي أصدرته هيومان رايتس ووتش بشأن ما ادعته بفرض قيود لعرقلة مشاركة منظمات المجتمع المدني في قمة المناخ، واصفًا إياه أنه يحوى على العديد من الادعاءات والأكاذيب، وأنه تحريض لا يستند إلى أية معلومات حقيقية.

 

وقال "بكري" في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": " التقرير الذي أصدرته هيومان رايتس ووتش والذي حوي إدعاءات وأكاذيب عديدة حول ما أسمته بالقيود التي تفرضها مصر لعرقلة مشاركة منظمات المجتمع المدني في قمة المناخ، هو تحريض لا يستند إلى أية معلومات حقيقيه، ولا يرتكز إلي مهنية حقيقية".

 

 

وأوضح: "لقد كان أولي بهذه المنظمه أن تراجع نفسها وأن تتواصل مع الجهات المعنية، إلا أنها كشفت عن وجهها الحقيقي، عندما راحت تخلط بين ملف حقوق الإنسان في مصر وادعاءاتها حول عرقلة مشاركة بعض منظمات البيئه غير الحكومية في مؤتمر المناخ".

 

 

وتابع: "لقد استند التقرير إلي مصادر مجهوله تدعي وجود عوائق محتمله تحول دون مشاركتها في مؤتمر المناخ، في حين أنها تعلم أن مشاركة المنظمات غير الحكومية من عدمه تخضع لقواعد وإجراءات تحددها الإتفاقيه الإطاريه لتغير المناخ".

 

 

واختتم: "وهكذا يتضح أن تقرير المنظمة يستهدف فقط الإساءه المعتمدة لدور مصر الحيادي بوصفها رئيس القمة المقبله التي ستعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل".