حفلات العلا تعود لمسرح مرايا (الخريطة الكاملة)

متن نيوز

تم الإعلان عن أولى الحفلات الغنائية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022، ضمن فعاليات لحظات العلا في السعودية، والتي تبدأ خلال هذا الشهر.

 

ومن المقرر ان ويشارك بالحفلات مجموعة مختارة من النجوم والفنانين العالميين والإقليميين، والتي ستقام على مسرح مرايا، التحفة المعمارية والمصنفة كأكبر مبنى مغطى بالزجاج العاكس في العالم، والموجودة بين جبال وتضاريس وادي عشار الصحراوية المهيبة.


وكما كانت العلا قديما مركزا لتلاقي الثقافات ونقطة تجمع لمشاركة المعرفة والفنون والأفكار، تعيد لحظات العلا التاريخ؛ حيث تقدم لزوارها فنون موسيقية متنوعة تتناسب مع جميع الأذواق.


تبدأ سلسلة حفلات مرايا مع حفل فرقة Westlife الغنائية العالمية، وذلك في أولى حفلاتهم بالمملكة يوم الأربعاء 28 سبتمبر، لتكون العلا إحدى محطات الفرقة ضمن جولتها العالمية المقامة حاليا.

 

كما باعت فرقة البوب الأيرلندية المحبوبة Westlife أكثر من 55 مليون نسخة من ألبوماتهم حول العالم.

 

وتشهد مبيعات حفل الفرقة الرباعية والمقرر في العلا إقبالا كبيرا؛ حيث ستغني الفرقة مجموعة من الكلاسيكيات الغنائية الشهيرة من ألبومهم الجديد "Wild Dreams"، والذي تم إصداره في العام 2021.


ولأول مرة بالعلا ستقيم النجمة والمطربة المصرية الشهيرة أنغام حفلها يوم الخميس 6 أكتوبر؛ حيث تمتلك الفنانة الرائعة مجموعة واسعة من الإصدارات الغنائية تقدر بأكثر من 30 ألبوما، كما أنها اشتهرت بغناء العديد من الأغاني باللهجتين المصرية والخليجية.


وفي يوم الجمعة 7 أكتوبر، في حفل عالمي جديد، يعتلي الفنان والموسيقي اللبناني الأرميني غي مانوكيان إلى جانب عازف الكمان اللبناني الأرميني آرا مالكيان خشبة مسرح مرايا لأول مرة في المملكة لإحياء أمسية موسيقية لن ينساها حاضروها.


وتحيي الفنانة وكاتبة الأغاني الجزائرية الفرنسية سعاد ماسي يوم الجمعة 14 أكتوبر حفلها الموسيقي الأول في المملكة، لتطرب الجمهور بأغاني من ألبومها الأخير "سيقانا" بأسلوبها الموسيقي التراثي والشعبي المميز المستوحى من موسيقى وأغاني ساحل البحر المتوسط والكاريبي والبرازيل، ويضم الألبوم مجموعة متنوعة من الأغاني التي، تغنيها بالفرنسية والعربية.