ابتداء من 8 ديسمبر.. معرض جدة الدولي للكتاب ينطلق بمشاركة أكثر من 600 دار نشر

متن نيوز

ينطلق معرض جدة الدولي للكتاب في المملكة العربية السعودية ابتداء من 8 ديسمبر، بمشاركة أكثر من 600 دار نشر.

 

حيث أنه من المقرر ان يستمر المعرض، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية، حتى 17 ديسمبر 2022، حيث يقام ضمن مبادرة "معارض الكتاب".


وبحسب بيان أصدرته الهيئة السعودية، فإنها تسعى إلى مشاركة أكثر من 600 دور النشر بما يتجاوز في نسخة 2022، إضافةً إلى إعداد برنامج ثقافي شامل بمشاركة الهيئات الثقافية يضم العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

 

ومن المتوقع أن يشمل البرنامج الثقافي: محاضرات، وورش عمل ثقافية، وندوات يشارك فيها نخبة من الخبراء والمثقفين، إلى جانب الأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، وأركان تعليمية تدريبية للأطفال.

 

و تعمل الهيئة على تنظيم مؤتمرين في جدة بالتزامن مع المعرض، الأول يتناول مجال النشر الرقمي، بينما يتطرق الثاني إلى مجال الخيال العلمي، بمشاركة من الخبراء والمتخصصين في هذين المجالين.

 

يذكر أن مبادرة "معارض الكتاب" إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة التي تعمل من خلالها على التوسع في إقامة معارض الكتاب بالمملكة، بوصفها نوافذَ ثقافية تجمع صنّاع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية مع القراء والمهتمين، إضافة إلى البرامج الثقافية المثرية المصاحبة لهذه المعارض، لتوفر تجربة ثقافية متكاملة لمختلف أطياف المجتمع.