واشنطن ترصد 10 ملايين مقابل أي معلومات عن 3 قراصنة إيرانيين

متن نيوز

أعلنت واشنطن، عن رصد مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يرشدها عن ثلاثة قراصنة إيرانيين، بعدما وجهت وزارة العدل الأمريكية أمس الاتهام لهم بمحاولة ابتزاز منظمات في الولايات المتحدة وأوروبا وإيران وإسرائيل، من ضمنها ملجأ لضحايا العنف المنزلي ومستشفى للأطفال، عبر اختراق أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها لمطالبتها بدفع مئات الآلاف من الدولارات.

وعرضت وزارة الخارجية مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يساعدها في القبض على المتّهمين الثلاثة وهم منصور أحمدي ( 34 عامًا)، وأحمد خطيبي أغدة ( 45 عامًا)، وأمير حسين نيقاين (30 سنة).

فيما أكد وزير الخارجية أنتوني بلينكن أنّ هذه المكافأة "تظهر تصميم أمريكا على منع أيّ هجوم إلكتروني مقابل فدية مالية يستهدف بنيتها التحتية".

من ناحيته قال مسؤول كبير في وزارة العدل الأمريكية إنّ المتّهمين الثلاثة موجودون في إيران على الأرجح، حسب ما نقلت فرانس برس اليوم الخميس.

وكان المتهمون الثلاثة شنّوا اعتبارًا من أكتوبر 2020 سلسلة هجمات إلكترونية استهدفت كيانات في كلّ من الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل وروسيا، وكذلك داخل إيران، حسب ما أظهر القرار الاتّهامي لوزارة العدل الأمريكية الذي نشر أمس الأربعاء.