موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة.. الرابط الرسمي للاستعلام

موعد ظهور نتيجة تقليل
موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، هو آخر ما يمكن البحث عنه من قبل طلاب الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة، حيث ينسدل الستار على إجراءات تنسيق الثانوية العامة بـ غلق تقليل الاغتراب وظهور نتائجه أمام طلاب، ولذلك نقدم لكم تفاصيل موعد انتهاء تقليل الاغتراب، وتفاصيل ظهور النتيجة بموعدها وطريقة الاستعلام عنها، فإلى التفاصيل.

 

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

يهتم العديد من طلاب الثانوية العامة بـ موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، حيث بدأت أعمال التحويل الإلكتروني صباح يوم الثلاثاء 13 سبتمبر، وستستمر أعماله مدة 5 أيام متتالية ينتهي فيها التسجيل يوم السبت المقبل الموافق 17 سبتمبر 2022، وهو ما يعقبه بحث الطلاب عن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب لمعرفة موقفهم من طلب التحويل.

 

موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022، وهو الإجراء الذي يخدم طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، وكذلك الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني، حيث يحق لهم تقريب المسافات المكانية بالدراسة داخل منطقتهم الجغرافية (أ)، وهي أقرب منطقة متاحة لإدارتهم التعليمية.

 

وفيما يتعلق بـ موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022 فلن يتبقى سوى 4 أيام أمام الطلاب لتسجيل طلبات التحويل، حيث ينتهي غلق باب التسجيل الإلكتروني يوم السبت الموافق 17/9/2022 في تمام الساعة السابعة مساء للطلاب الذين يستخدمون كمبيوتر شخصي متصل بالإنترنت، أما الطلاب الذي يجرون التحويل داخل مكاتب التنسيق فستنتهي أعمال التحويل لهم في تمام الثالثة عصرا من نفس اليوم.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب

 

موعد نتيجة تقليل الاغتراب

لم يتم الإعلان الرسمي عن موعد نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، ولكن كما حدث مع تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية، فمن المتوقع أن تظهر النتيجة خلال 72 ساعة من بعد غلق تقليل الاغتراب يوم السبت المقبل 17/9/2022، وبالتالي ستظهر نتيجة التحويل يوم الأحد 18 سبتمبر، أو الإثنين 19 سبتمبر، أو الثلاثاء كحد أقصى 20 سبتمبر 2022.

 

وبعد موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، لا بد أن يتوجه الطالب إلى الكلية أو المعهد لتقديم أوراقه الرسمية لبدء العام الدراسي الجامعي الجديد في موعده المقرر يوم 1 أكتوبر 2022 المقبل، وإذا ما تم رفض طلب تقليل الاغتراب سيتعامل الطالب ببطاقة الترشيح المرشحة له من مكتب التنسيق ويتوجه بها إلى الكلية/ المعهد لتقديم أوراقه.

 

رابط تقليل الاغتراب 2022

متاح حاليا لطلاب الثانوية العامة الذين أنهوا تنسيق المرحلة الثالثة، إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيا ولمرة واحدة فقط بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــا، والضغط على أيقونة برنامج تقليل الاغتراب، وكتابة رقم الجلوس والرقم السري، وإعادة كتابة الرقم التأكيدي، ثم مراجعة البيانات الواردة للطالب، وكتابة طلب التحويل باسم الكلية أو المعهد.

 

وبالحديث عن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، لا بد من التذكير بضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي، واستيفاء الطالب لدرجات الحد الأدنى للكليات والمعاهد في التحويل غير المناظر، ودرجات الحد الأدنى للقطاع في التحويل المناظر، مع العلم أن قبول أو رفض طلب التحويل يعتمد على النسبة المقررة 10% من الطاقة الاستيعابية، وعلى المفاضلة بين الطلاب بأسبقية المجموع الكلي.