هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022؟.. ملف PDF يشرح قواعد التحويل

هل يوجد تقليل اغتراب
هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022

هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022 واحد من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الطلاب في الوقت الحالي، فبعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة سيكون أمام الطالب إما التقديم بأوراقه إلى الجامعة لاستكمال إجراءات القيد، وإما إجراء تقليل الاغتراب لمحاولة التحويل بين الكليات والمعاهد المرشحة من مكتب التنسيق، ولذلك سنوضح لكم تفاصيل تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

 

هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022

لكل من يتساءل هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022؟ الإجابة نعم، فقد أعلنت وزارة التعليم العالي فتح برنامج تقليل الاغتراب أمام طلاب المرحلة الثالثة والطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني، حيث يحق لهم كتابة رغبة التحويل خلال الفترة الزمنية المعلنة والتي بدأت صباح اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر وتنتهي يوم السبت المقبل 17 سبتمبر، وذلك على مدار 5 أيام متتالية.

 

رابط تقليل الاغتراب 2022

يتصدر رابط تقليل الاغتراب 2022 محرك بحث جوجل، حيث يرغب طلاب الثانوية العامة في معرفة هذا الرابط لتسجيل طلب التحويل، وهو ما يمكن فعله بكل سهولة من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــا، ومن ثم اختيار برنامج تقليل الاغتراب، وإدخال البيانات المطلوبة من رقم الجلوس والرقم السري والرقم التأكيدي، وبعدها يقوم الطالب بكتابة رغبة تحويله.

 

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

انطلقت أعمال تقليل الاغتراب 2022 بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، مع العلم أن جميع خدمات الثانوية العامة تتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، فقد سجل الطلاب رغباتهم عبر هذا الموقع، ويقومون بتسجيل طلبات التحويل حاليا على نفس الموقع، وستظهر نتيجة تقليل الاغتراب على الموقع ذاته، وكل ما يحتاجه الطالب هو معرفته برقم جلوسه ورقمه السري وعدم تبادل هذه الأرقام مع أي أشخاص.

هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022

 

قواعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

تنطبق قواعد تقليل الاغتراب 2022 المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات على جميع مراحل تنسيق الثانوية العامة ومنها المرحلة الثالثة كما نوضح لكم:

 

استيفاء شروط التحويل

ينقسم تقليل الاغتراب إلى نوعين وهما تحويل مناظر يقوم فيه الطالب بتحويل الكلية أو المعهد المرشح له من مكتب التنسيق إلى كلية/معهد آخر بنفس التخصص ولكن داخل المنطقة الجغرافية (أ).

 

أو تحويل غير مناظر يقوم فيه الطالب بتحويل الكلية/ المعهد المرشح له من مكتب التنسيق سواء كانت داخل أو خارج منطقته الجغرافية إلى كلية/ معهد آخر بتخصص مختلف ولكن يشترط أن يكون داخل منطقته الجغرافية، كما يشترط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجد.

 

الحد الأدنى من مجموع الكلية

توضح باقي قواعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة ضرورة استيفاء الطالب للحد الأدنى من مجموع الكلية/ المعهد المراد التحويل إليها إذا ما كان التحويل غير مناظر، ولكن التحويل المناظر يشترط المنطقة (أ) فقط وبغض النظر عن الحد لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

 

كيفية اختيار الكلية في التحويل المناظر

في حال تواجد أكثر من كلية مناظرة أمام الطالب في منطقته الجغرافية (أ)، فعليه اختيار الكلية أو المعهد ذات الحد الأدنى من المجموع، وفي حال كتابة كلية بمجموع أعلى فلن يتم قبول طلب التحويل لعدم مراعاة الطالب شروط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022.

 

يمكنكم معرفة المزيد بشأن قواعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من هنـــــــا، حيث ملف PDF توضيحي مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية.

 

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

من المقرر ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 في غضون ثلاثة أيام بعد غلق برنامج التحويل على موقع التنسيق الإلكتروني، حيث ينتهي الإجراء يوم السبت المقبل الموافق 17/9/2022، وبالتالي سيكون موعد نتيجة تقليل الاغتراب المتوقع يوم الأحد أو الإثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير.