باحثون يكشفون عن عوامل تؤدي لتحسن وظيفة الدماغ الصحية

متن نيوز

كشف باحثون بأننا نقضي ثلث حياتنا إما نائمين أو نحاول النوم. 

 

وأضاف الباحثون بأن ذا يعني أنك إذا كنت تعيش حتى سن 76 عاما (متوسط ​​العمر المتوقع في الولايات المتحدة في عام 2021، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فمن المحتمل أن تقضي حوالي 25 عاما من حياتك نائما.

 

كما قال الدكتور ديفيد رايزن، الأستاذ المشارك في علم الأعصاب في جامعة بنسلفانيا، إنه عندما لا ننام جيدا أو في كثير من الأحيان، فإننا "نعمل بشكل سيء"، مضيفا أن قدرة الشخص على التفكير والعمل بشكل فعال يمكن أن تتضح إذا كان النوم متقطعا حتى ولو لليلة واحدة.

 

وأكد  رايزن: "بما أن الدماغ يعاني من أكبر حالات نقص النوم، فإننا نعتقد أن الدماغ هو العضو الرئيسي الذي يتأثر بالحرمان من النوم لدى الإنسان". لذلك، يجب أن يكون النوم مهما جدا لوظيفة الدماغ الصحية.

 

ووفقا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية (NINDS)، هناك نوعان أساسيان من النوم: النوم بحركة العين السريعة (REM) والنوم غير الريمي. وكلاهما مرتبط بأنواع معينة من موجات الدماغ ونشاط عصبي معين. ويحدث النوم غير الريمي عندما ننتقل من اليقظة إلى النوم، وهو الوقت الذي تتباطأ فيه موجات دماغنا. وفي الوقت نفسه، تبدأ عضلاتنا في الاسترخاء، ويصبح التنفس أبطأ مما هو عليه أثناء النهار.