الأربعاء 05 أكتوبر 2022
booked.net

عوامل تساعد الرجال على تجنب تساقط الشعر

متن نيوز

كشف خبراء بأن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والحديد مع تجنب الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية قد تضر بالشعر، يمكن أن يساعد الرجال على تجنب تساقط الشعر.

 

كما حثت الدكتورة سوزان ماسيك، أخصائية الأمراض الجلدية في جامعة ولاية أوهايو في كولومبوس، الرجال على التصرف بمجرد أن يبدأ خط شعرهم في الانحسار عن طريق التحول إلى تناول المزيد من الأطعمة مثل البيض ولحم البقر والحمص وبذور اليقطين والفاصوليا السوداء. وقالت إن البروتين الإضافي سيساعد على نمو بصيلات الشعر، بينما يزيد الحديد المضاف من كمية الأكسجين التي يمكن أن تنقلها خلايا الدم الحمراء إلى الخلايا.

 

و ألقت طبيبة الأمراض الجلدية بثقلها وراء دواء مينوكسيديل - المعروف باسم علامته التجارية روجين - والذي يمكن إعطاؤه كحبوب منخفضة الجرعة للمساعدة في إبطاء تساقط الشعر أو حتى وقفه.

 

وحذر خبراء آخرون سابقا من استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات - التي تستخدم في جميع أنواع الشامبو تقريبا وتؤدي إلى ظهور الرغوة البيضاء - والفورمالديهايد - وهو عامل تنظيف يقتل البكتيريا. ويقولون إن هذه يمكن أن تلحق الضرر بالشعر وتهيج فروة الرأس ما يزيد من تساقط الشعر، على الرغم من أن الدراسات لم تؤكد ذلك بعد.