برلماني مصري: اجتماع رؤساء المحاكم العليا الأفريقية يعزز التعاون القضائي بين دول القارة

متن نيوز

أكد النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب المصري، أن اجتماع  رؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية في القاهرة يعزز من الجهود التي استمرت خلال الأعوام الماضية من أجل التشاور وتبادل الرؤى بين المؤسسات الدستورية في مختلف دول القارة السمراء.

وأضاف هندي، في بيان له، أن الدولة المصرية تسعى دائما إلى دعم العمل الأفريقي المشترك من أجل توحيد مختلف دول القارة الأفريقية، لافتا أن الاجتماع يسعى للوصول إلى تحقيق وصولًا إلى تحقيق طموحات شعوب القارة في الحرية والعدالة، بالإضافة إلى حماية حقوق الإنسان.

وأشار وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إلى أن القيادة السياسية تبذل جهودا حثيثة لتعزيز العلاقات مع مختلف دول القارة الأفريقية في كافة المجالات من أجل النهوض نحو مستقبل أفضل، مضيفا: نحتاج لمزيد من التعاون والتكاتف بين الدول القارة على كافة الأصعدة من أجل مواجهة التحديات الراهنة.

وتابع هندي: اجتماع  رؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الذي عقد في القاهرة يؤكد أن الدولة المصرية تحرص على تعزيز الشراكة الأفريقية في كافة المجالات، لافتا أن  التعاون القضائي أصبح ضرورة ملحمة  لمواجهة التحديات الحالية.