قصر باكنجهام يكشف تفاصيل رحلة الملك تشارلز خلال الأسبوع الحالي

متن نيوز

كشفت وسائل إعلام إنجليزية، عن مسار رحلة الملك تشارلز الثالث خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأوضحت تقارير إعلامية، إن الملك تشارلز الثالث سيلتقي مع الأمين العام للكومنولث في قصر باكنغهام وذلك يوم غدٍ الأحد، ثم سيستضيف الملك المفوضين الساميين للمملكة وأزواجهم في قاعة القوس في قصر باكنغهام.

 

وسيسافر الملك والملكة كونسورت إلى Westminster Hall حيث يجتمع مجلسا البرلمان للتعبير عن تعازيهما في وفاة الملكة، وذلك يوم الاثنين، ثم يسافر الملك والملكة كونسورت إلى قصر هوليرود هاوس. يتفقد الملك حرس الشرف. يلي ذلك حفل المفاتيح على الفناء الأمامي لقصر هوليرود هاوس، سيحضر الملك بعد ذلك صلاة الصلاة والتأمل في حياة جلالة الملكة في كاتدرائية سانت جايلز، قبل العودة إلى هوليرود، كما سيلتقي الملك مع الوزير الأول، يليه لقاء مع رئيس البرلمان الاسكتلندي، سيحضر الملك والملكة كونسورت بعد ذلك البرلمان الاسكتلندي لتلقي طلب التعازي. 

 

ويوم الثلاثاء المقبل سيسافر الملك والملكة عن طريق الجو إلى بلفاست ثم إلى قلعة هيلزبورو. وسوف يشاهدون معرضًا عن ارتباط جلالة الملكة الطويل بأيرلندا الشمالية، ومن المقرر أن يلتقي الملك بعد ذلك بوزير الدولة لشؤون أيرلندا الشمالية وقادة الأحزاب ويتلقى رسالة تعزية بقيادة رئيس مجلس أيرلندا الشمالية.، بعد حفل استقبال قصير في هيلزبره، سيسافر الملك والملكة كونسورت إلى كاتدرائية القديسة آن لأداء الصلاة والتأمل. قبل الخدمة، سيلتقي جلالة الملك بقادة من جميع الأديان الرئيسية في أيرلندا الشمالية.

 

سيقود الملك الموكب خلف عربة Gun Carriage التي تحمل نعش صاحبة الجلالة إلى قاعة Westminsterيوم الأربعاء المقبلة، وفي ختام الأسبوع يوم الجمعة، سيقوم الملك والملكة بزيارة ويلز