"ما تبقى من حياته سيعيشه ملك".. كواليس تنصيب تشارلز الثالث على عرش بريطانيا

متن نيوز

في احتفال يعود إلى قرون مضت، وفي ضجة الأبواق، تم إعلان الملك في اجتماع لمجلس الانضمام في قصر سانت جيمس من قبل مستشارين خاصين، ثم تمت قراءة الإعلان الرئيسي بصوت عالٍ من قبل ملك النبالة من شرفة قصر سانت جيمس أمام حشد من الجمهور المتجمع أدناه، تلاه تحية بالبنادق في هايد بارك وبرج لندن.

 

غنى الحشد النشيد الوطني، حفظ الله الملك، حيث عادت صياغته إلى تلك التي غناها قبل 70 عامًا، وقدمت القوات الاحتفالية ثلاث هتافات للملك الجديد، إنه أول مجلس انضمام منذ عام 1952، عندما تم إعلان الملكة إليزابيث الثانية، وفي سابقة تاريخية، تم بث حفل السبت على التلفزيون.

 

خلال ذلك، وقع الملك إعلانًا وقسمًا أمام المستشارين الخاصين المجتمعين، بما في ذلك الملكة الجديدة وأمير ويلز، باستخدام حبر من وعاء حبر أهداه إليه الأمير وليام والأمير هاري، وقال الملك في تصريحه إنه "من واجبه المؤسف إعلان وفاة والدتي الحبيبة الملكة"، وقال إن فترة حكمها "لا مثيل لها في مدتها وتفانيها وتفانيها"، بينما كانت الملكة تقف في مكان قريب تبدو عاطفية.

 

وأضاف: "إنني أدرك تمامًا هذا الإرث العظيم والواجبات والمسؤوليات الجسيمة للسيادة التي انتقلت إلي الآن. عند تولي هذه المسؤوليات، سأعمل جاهدا لاتباع المثال الملهم الذي وضعته في دعم الحكومة الدستورية والسعي لتحقيق السلام والوئام والازدهار لشعوب هذه الجزر وعوالم وأقاليم الكومنولث في جميع أنحاء العالم.

 

وتابع: "في هذا الغرض، أعلم أنه سيتم دعمي من خلال مودة وولاء الشعوب التي دُعيت إلى أن أكون صاحب السيادة، وأنني في أداء هذه الواجبات سأسترشد بمشورة برلماناتها المنتخبة"، وأضاف: "وفي القيام بالمهمة الجسيمة التي كلفتني والتي أكرس لها الآن ما تبقى لي من حياتي، أصلي من أجل الهداية والعون من الله تعالى".

 

وفقًا للتقاليد، كان الملك مفقودًا من الجزء الأول من الإجراءات، وحضره مستشارون خاصون فقط، ولم يشهد كبار الشخصيات من الحياة الوطنية بما في ذلك الملكة، وأمير ويلز، ورئيس الوزراء، ليز تروس، كإعلان تمت قراءته لأول مرة.

 

خلال هذا الجزء، أبلغ اللورد رئيس المجلس، بيني موردونت، 200 من المستشارين الخاصين المدعوين بوفاة الملكة إليزابيث الثانية. وقال موردنت إن حزبًا منبرًا، بما في ذلك الملكة، وليام، وتروس ورئيس أساقفة كانتربري ويورك، ثم "سينتظر الملك ليبلغه بأن المجلس قد اجتمع".

 

تمت قراءة البيان بصوت عالٍ، ثم تمت قراءته مرة أخرى في الخارج في الساعة 11 صباحًا من الشرفة. تمت قراءته أيضًا بصوت عالٍ في Royal Exchange في مدينة لندن بعد ساعة واحدة ظهرًا.

 

في The Royal Exchange in the City، سبقت قراءة الإعلان بصوت عالٍ أبهة ومهرجان موكب احتفالي كبير عبر القلب الاقتصادي للأمة، مما يعكس العلاقة الفريدة بين الملك ومدينة لندن.

 

كان هذا هو البشارة الثانية. ستتبع تصريحات أخرى في الأيام المقبلة في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

 

وجاء في البيان: "في حين أنه قد أسعد الله تعالى أن يدعو إلى رحمته السيدة الراحلة ذات السيادة الملكة إليزابيث الثانية ذات الذكرى المباركة والمجيدة، والتي بموتها جاء تاج المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بمفرده وبحق إلى الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج، "لذلك، نحن اللوردات الروحيون والزمنيون لهذا العالم، وأعضاء مجلس العموم، جنبًا إلى جنب مع أعضاء آخرين في المجلس الملكي لصاحبة الجلالة، وممثلي الممالك والأقاليم، وأعضاء المجالس المحلية، ومواطني لندن وآخرين، افعل الآن، بصوت واحد وموافقة لسان وقلب، انشر وأعلن أن الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج، أصبح الآن، بعد وفاة ملكنا الراحل ذاكرتنا السعيدة، سيدنا الشرعي والشرعي الوحيد، تشارلز الثالث بحمد الله، من المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، وعوالمه وأقاليمه الأخرى، الملك، رئيس الكومنولث، المدافع عن الإيمان، الذي نعترف له بكل إيمان وطاعة بمحبة متواضعة، متضرعًا إلى الله، الذين يحكمهم الملوك والملكات، ليبارك جلالته بسنوات طويلة وسعيدة ليحكم علينا ".

 

يوجد أكثر من 700 مستشار خاص، على الرغم من دعوة 200 فقط للحضور. الإعلان لا يجعل تشارلز كينج، والذي حدث تلقائيًا عند وفاة والدته، لكنه يؤكد أنه ملك.

 

يعمل المجلس الخاص بصفة استشارية للملك، وهو اليوم هيئة رسمية بحتة تتألف أساسًا من كبار السن البرلمانيين السابقين والحاليين، وأعضاء بارزين في كنيسة إنجلترا، وكبار القضاة، وكبار موظفي الخدمة المدنية، وممثلي الكومنولث.

 

واجتمع مجلس الانضمام لأول مرة في عام 1603 بعد وفاة إليزابيث الأولى دون طفل. منذ ذلك الحين، يجتمع في أقرب وقت ممكن بعد وفاة صاحب السيادة.

 

تم إطلاق 62 طلقة تحية بالبنادق من محطات التحية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأماكن أخرى بمناسبة الإعلان. كانت هناك صيحات "ليحيا الملك" من قبل المتفرجين عند جسر البرج.

 

تم إطلاق التحية من قلعة كارديف وقلعة إدنبرة وقلعة هيلزبورو وجبل طارق وكولشستر ويورك ولاركهيل بالقرب من ستونهنج والقواعد البحرية في ديفونبورت وبورتسموث وعدد من المحطات في البحر.

 

وكان من بين الأوامر الأولى التي وافق عليها الملك أن يكون يوم جنازة الملكة، الذي لم يتم الإعلان عنه بعد، عطلة رسمية.