معلومات لا تعرفها عن المصرية “دينا مشرف”لاعبة تنس طاولة

متن نيوز

دينا مشرف  من مواليد 10 مارس 1994 لاعبة تنس طاولة مصرية، مثّلت مصر في دورتي لندن 2012 وريو 2016. عمّتها هي لاعبة تنس الطاولة أيضًا نهال مشرف.

 

كما حصلت على تعليمها من مدرستي العقود الآجلة والجذور، التحقت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. لديها أخٌ يدعى أحمد مشرف هو أيضا لاعب تنس طاولة.


 بطلة متوجة على عرش تنس الطاولة في القارة السمراء، لاعبة برغم صغر سنها لكنها نصبت نفسها ملكة على عرش اللعبة داخل القارة السمراء.

 

 وحصدت العديد من الألقاب والبطولات الفردية والجماعية، لديها طموحات وأهداف تسعى لتحقيقها بإستمرار.

 

ومن الأعمدة الرئيسية في صفوف ناديها ومنتخب بلادها كما أن دينا مشرف ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة تنس طاولة بالعالم في تصنيف الإتحاد الدولي للعبة.

والدها دكتور علاء مشرف نائب رئيس الإتحاد الدولي لتنس الطاولة، شاركت مشرف في كأس العالم لتنس الطاولة للسيدات 6 مرات، وستكون مشاركتها في البطولة المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل بمدينة تشنجدو الصينية، هي المشاركة السابعة لبطلة إفريقيا.

شاركت بطلة مصر وإفريقيا مرتين من قبل في دورتي الألعاب الأوليمبية لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.شاركت مع منتخب مصر للسيدات في دورة الألعاب الأفريقية ثلاث مرات، بدأت من دورة الألعاب التي أقيمت في مابوتو بموزمبيق 2011، والثانية في برازفيل 2015، والثالثة بالمغرب 2019.

 

وكانت أول مشاركة لدينا مشرف بطلة مصر في بطولة العالم لتنس الطاولة في 2008،  وشاركت 11 مرة في بطولة، وتواجدت مشرف في منافسات بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا بالمجر في أبريل الماضي.