طرحتها بأسعار مشابهة لسلستي "أي فون".. شركة "أبل" تعلن عن مجموعة جديدة من هواتفها

متن نيوز

عرضت شركة "أبل" مجموعة هواتفها الذكية الجديدة.

 

حيث إنه من المقرر ان يتم  طرحها بأسعار مشابهة لسلستي "أي فون" السابقتين رغم التضخم المتزايد ونقص المكونات.

 

كمالم تشر شركة التكنولوجيا العملاقة إلى أي تغييرات جوهرية في أجهزتها، باستثناء الاستغناء عن الفتحة المخصصة لبطاقة "سيم"، والاستعاضة عنها بنسختها الرقمية.


وتضم سلسلة الهواتف الجديدة أربعة طرازات، من "آي فون 14" (Iphone 14) الذي يبدأ سعره من 800 دولار، إلى "آي فون 14 برو ماكس" (Iphone 14 pro max) الذي يبدأ سعره من 1100 دولار.

 

ووُصِف "آي فون 14" بأنه "أسرع من كل الهواتف المنافسة"، ويتميز بشاشة أكبر، وبطارية تدوم وقتًا أطول، وعدسات أفضل للصور والفيديو أيًا كانت درجة الضوء أو الصعوبات.

 

أصرت شركة أبل على تقديم موعد مؤتمرها السنوي وطرح منتجاتها في السوق بسعر تنافسي لا يختلف كثيرًا عن العام الماضي، في محاولة منها لزيادة المبيعات والتربع على عرش الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم.

 

وأعلنت شركة أبل عن مبيعات بلغت قيمتها 97.3 مليار دولار في الربع المالي الثاني، بزيادة 9% عن العام السابق. لتتصدر الشركة تقديرات وول ستريت في آخر ربع لها، وأعلنت عن واحدة من أقوى فترات الثلاثة أشهر في تاريخها، بفضل الإيرادات القياسية لأعمال الخدمات ومبيعات هاتف آيفون القوية.

 

ونمت مبيعات هاتف آيفون الخاصة بشركة أبل بنسبة 5% لتصل إلى 50.6 مليار دولار خلال الربع مقارنة بالعام الماضي التي كانت بنحو 47.9 مليار دولار. وزادت إيرادات أعمال الخدمات بنسبة 17% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى ما يقرب من 20 مليار دولار في الربع الأول.