الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أي فون 14 يكسر الصمت ويعلن عن أحدث صيحة في عالم الأجهزة المحمولة

متن نيوز

كسرت شركة آبل صمتها هذا العام بالإعلان عن أحدث أجهزتها المحمولة الممثل في هاتف  iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، والذي أعلنت شركة أبل عن طرحه في الأسواق، كما كشف الهاتف الجديد عن امتيازات وإمكانيات هائلة لم يسبق لها مثيل.

سعر ايفون ١٤ الجديد

وقالت الشركة إن الصيحة الجديدة لهواتف أبل من المقرر  iPhone 14 Pro وPro Max  من المقرر أن تطرح في الأسواق بأسعار خيالية، حيث سيبدأ سعر iPhone 14 Pro من 999 دولارًا، ويبدأ سعر iPhone 14 Pro من 1099 دولارًا.

كما أعلنت شركة أبل عن توفير الهواتف في الأسواق طبقًا للطلب المسبق في التاسع من شهر سبتمبر الجاري، كما من المقرر أن يتم طرحه في المتاجر في 13 سبتمبر الجاري.

وكشفت الشركة المصممة للهاتف الجديد عن أبرز التحديثات التي أدرجتها الشركة في الهاتف الجديد والتي جاء على رأسها التغيير الملحوظ في التصميم مع طرازات iPhone 14 Pro  والتي بدأت بالشاشة.

إمكانيات آيفون ١٤ الجديد

وستقدم أبل الخيارات المعتادة لمقاسات الشاشة الجديدة التي ستتراوح بين 6.1 و6.7 بوصة، ومن المقرر أن يتم استبدال الشق بفتحة على شكل حبة تحتوي على مكونات Face ID وفتحة دائرية ثانية للكاميرا الأمامية.

وعن أبرز التحديثات الداخلية في الهاتف الجديد فقد كشفت الشركة عن أن الإشعارات المتعلقة بتطبيقات الجهاز ستظر الآن من الدرجة الأولى في الرسوم المتحركة، وتطلق أبل على هذا النظام اسم Dynamic Island

كما أكدت الشركة أن كلًا من iPhone 14 Pro و14 Pro Max سيتضمن شاشة تعمل دائمًا مع ميزة أداة قفل الشاشة الجديدة في نظام التشغيل iOS 16.

كما من المقرر أن تدعم الشاشة معلومات مثل التذكيرات وأحداث التقويم والطقس دون الحاجة إلى الاستيقاظ للشاشة.

أما عن الكاميرا فسيتم طرح الهاتف الجديد بكاميرا فائقة الاتساع مع تحسينات على تصوير الماكرو وتحسين 3x  في الإضاءة المنخفضة.

تم أيضًا إعادة تصميم الفلاش على نظام كاميرا iPhone 14، لذا فهو أكثر سطوعًا ويتفاعل مع الطول البؤري للصور.