السيسي: مواجهة تغيرات المناخ تكلف الدولة 800 مليار دولار بحلول عام 2050

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على الأهمية المتزايدة لقضية تغير المناخ التى أصبحت موجودة فى وجدان العالم، معبرًا: "أستطيع القول أنها على أولويات أجندة التنمية المستدامة في مصر وكثير من دول العالم".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: "الحقيقة المؤتمر أو المنتدي يؤكد على إن جهود التكيف مع آثار التغير المناخي تعاني نقص التمويل رغم الاتفاق على أن مجابهة التغير وتكلفته أفضل كتيرا من التكلفة اللى هيعملها التغيير نفسه.. نحن نتكلم عن 800 مليار دولار سنويا بحلول عام 2050، لمواجهة تغير المناخ".

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، منتدي مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ان المنتدي يتضمن عددًا من المحاور الرئيسية فى اطار حشد الموارد والتمويل لاجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلًا عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد.

ويهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية، كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيدًا لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الافارقة، فضلًا عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.