نشاط مكثف لرئيس "الانتقالي الجنوبي" في اليمن لضبط إيقاع أجهزة الدولة في الجنوب

الزبيدي
الزبيدي

لا يزال اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتابع تطورات الأوضاع في كل أجهزة الدولة في مناطق الجنوب، وأبرزها الأجهزة المتعلقة بالجيش والاقتصاد، كونهما أبرز الجوانب التي تعتمد عليها الدول في بنيته التحتية.

الاقتصاد

وفي هذا الإطار التقى الزبيدي الدكتورة صفاء معطي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء، واستمع منها على شرح مفصل عن سير العمل في الجهاز المركزي للإحصاء وجهود تفعيل نشاط قطاعات الجهاز والخطط المستقبلية، وسُبل تطوير اليات العمل فيه، وتأهيل كوادره ورفده بالتقنيات الحدثية.

كما اطّلع الزُبيدي من رئيس الجهاز على أبرز مهام واختصاصات الجهاز المركزي للإحصاء وآخر البرامج والمسوحات التي تم تنفيذها في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى، والتي كان آخرها المسح العنقودي متعدد المؤشرات (MICS) والاستعدادات الجارية لتنفيذ المسح الخاص بالأمن الغذائي وسُبل المعيشة ٢٠٢٢.

الجيش

وفي سياق متصل التقى الزبيدي بوزير الدفاع في حكومة المناصفة الفريق محسن الداعري، حيث شدد خلال اللقاء على أهمية الارتقاء بالمؤسسة العسكرية ميدانيا، ومعنويا، وتعزيز الجاهزية القتالية والضبط والربط العسكري في جميع وحدات الجيش.

كما  اطّلع من الوزير الداعري على مستجدات الوضع العسكري وانتشار القوات المسلحة في محافظات أبين، وشبوة، وحضرموت، والخطط والبرامج التي تعمل عليها وزارة الدفاع للارتقاء بالمؤسسة العسكرية بما يضمن جاهزية القوات المسلحة لتنفيذ المهام الوطنية المناطة بها في ظل استمرار التحشيد الحوثي، وخروقاته المتواصلة للهدنة الأممية.

الأمن الداخلي

أما عن قطاع الأمن الداخلي فقط حرص الزبيدي على لقاء اللواء الركن عبدالله يحي جابر وكيل وزارة الداخلية لشؤون الموارد البشرية والمالية.

اطّلع الزبيدي من الوكيل جابر على سير العمل في قطاع الموارد البشرية والمالية بالوزارة، والجهود المبذولة للارتقاء بأداء القطاع وتطوير آلياته لمواكبة تطورات المرحلة.

وشدد الزُبيدي في اللقاء، على أهمية بذل المزيد من الجهود لترتيب وتنظيم قطاع الموارد البشرية والمالية في الوزارة بما يضمن صرف مستحقات القوات الأمنية بصورة منتظمة وتجاوز الاختلالات التي شهدتها الفترة الماضية.

وجدد الزُبيدي دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي للجهود التي يبذلها وكيل وزارة الداخلية للشؤون البشرية والمالية لضمان وصول مرتبات منتسبي الوحدات الأمنية إلى مستحقيها بما يسهم في التخفيف من معاناتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

حضر اللقاء اللواء صالح السيد أركان القوات البرية الجنوبية، مدير أمن محافظة لحج، واللواء فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة عدن، لحج، أبين، الضالع.