"سالك" تعلن عزمها طرح 20% من أسهمها في سوق دبي المالي.

متن نيوز

كشفت شركة "سالك"، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، اليوم عزمها طرح 20% من أسهمها في سوق دبي المالي.

 

حيث أكدت الشركة أنها ستمضي قدمًا في عملية طرح عام أولي وإدراج أسهمها العادية "الأسهم" للتداول في سوق دبي المالي.


واوضحت الشركة خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنها ستتيح 1.5 مليار من الأسهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم خلال عملية الاكتتاب، والتي تمثل ما نسبته 20 % من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال سالك.


كما تتألف عملية الطرح من المشتركين الأفراد "الشريحة الأولى" والمستثمرين المحترفين "الشريحة الثانية" والموظفين المؤهلين "الشريحة الثالثة"، وستبدأ فترة الاكتتاب في 13 سبتمبر2022.

 

 ومن المتوقع أن تنتهي بتاريخ 20 سبتمبر/أيلول 2022 للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، وبتاريخ 21 سبتمبر 2022 للمستثمرين المؤهلين.

 

وتحتفظ حكومة دبي، ممثلة في دائرة المالية "المساهم البائع"، بحقها في تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديرها المطلق وبناءً على القوانين المعمول بها وبعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

 

وأصدرت لجنة الرقابة الشرعية الداخلية لبنك الإمارات دبي الوطني تصريحًا شرعيًا يؤكد، من وجهة نظرها، توافق الطرح مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 

وتم تحديد رأس مال الشركة كما في تاريخ الإدراج بمبلغ 75 مليون درهم، مقسم إلى 7.5 مليار سهم مدفوعة بالكامل، وقيمة كل سهم 0.01 درهم.

 

ومن المقرر بعد استكمال الطرح، تعتزم الشركة توزيع أرباح الأسهم مرتين في كل سنة مالية بعد الطرح في أبريل/نيسان وأكتوبر الأول من كل عام، وتتوقع الشركة توزيع أول أرباح عن النصف الثاني من عام 2022 بحلول أبريل 2023، وتتوقع الشركة توزيع 100 % من صافي الربح، بعد الاحتفاظ بالاحتياطي القانوني المطلوب بموجب القانون متوقع بلوغ الاحتياطي القانوني مبلغ 37.5 مليون درهم قبل توزيع أول أرباح/.