ميزات “آي كلاود” لمستخدمي هواتف أبل

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة مجموعة من ميزات “آي كلاود” على كل مستخدم لأجهزة أبل معرفتها معرفتها، حسب ما أورد موقع “سلاش غير” الإلكتروني:


تخزين آي كلاود.. حيث تعتبر مساحة تخزين آي كلاود المجانية قليلة نسبيًا، إذا لا تتجاوز 5 غيغا بايت، بالنسبة لمعظم المستخدمين، هذه المساحة غير كافية، خاصة إذا كنت تمتلك أكثر من جهاز أبل.

 

 لأن آي كلاود تستخدم لنسخ كل شيء من الرسائل والصور وبيانات التطبيقات احتياطيًا. ومع ذلك فإن توسيع مساحة التخزين لا تكلف كثيرًا، وتقدم أبل العديد من الخيارات التي تبدأ بأسعار منخفضة.


آي كلاود درايف.. على غرار جوجل درايف أو دروب بوكس، يمكن أيضًا استخدام آي كلاود لتخزين الملفات غير المتعلقة بالتطبيقات في السحابة. ما عليك سوى تحديد موقع تطبيق الملفات على جهاز آي فون أو آي باد والنقر فوق آي كلاود درايف في علامة التبويب "المواقع" على اليسار. على جهاز ماك، افتح “فايندر” وانقر على خيار “آي كلاود درايف” على الجانب الأيسر. تجدر الإشارة إلى أن آي كلاود درايف لا يحتوي على ميزة سلة المهملات، لذا فإن أي شيء تحذفه من خلال الخدمة سيتم حذفه نهائيًا.
 

آي كلاود بلس.. حيث قدمت أبل خدمة آي كلاود بلس، وهي خطة اشتراك اختيارية تقدم العديد من المزايا المدفوعة، وهي جميعًا ميزات متعلقة بالخصوصية، مثل “هوم كيت سيكيور فيديو” و”إخفاء بريدي الإلكتروني”.

 

كما يمكنك دعوة أفراد العائلة إلى مجموعة المشاركة العائلية على آي كلاود. يمنح إنشاء مجموعة المشاركة العائلية لكل فرد فيها مزايا “آي كلاود بلس” بما في ذلك مشاركة مجموعة من مساحة تخزين آي كلاود. تتيح لك الميزة اختياريًا مشاركة جميع مشترياتك من متجر أبل وآي تيونز.