قُبيل انتخابها شبه المحسوم.. تراجع شعبية ليز تراس بين الناخبين البريطانيين

متن نيوز

كشفت استطلاعات الرأي تراجع شعبية ليز تراس بين الناخبين البريطانيين، قُبيل انتخابها شبه المحسوم، رئيسة للوزراء؛ خلفًا لبوريس جونسون.

 

وبحسب استطلاع الرأي الذي أعدّه معهد يوجوف، توقع 12 في المائة من البريطانيين أن تكون تراس زعيمة جيدة أو عظيمة، فيما يرجّح 52 في المائة أن يكون أداؤها سيئًا أو مريعًا، وفقا لوكالة بلومبيرج الأمريكية.


حيث تباينت الآراء بأن احتمالية أن تكون تراس رئيسة وزراء أفضل من جونسون، لكنهم يميلون إلى الاعتقاد بأنها ستكون أسوأ رئيس وزراء تشهده المملكة المتحدة، منذ حقبة مارغريت تاتشر.

 

وكشف  استطلاع أعدّته مؤسسة "أوبينيوم" لصالح صحيفة "ذا أوبزرفر" الأحد، أن 31 في المئة من الناخبين الذين صوتوا لحزب المحافظين الحاكم، خلال الانتصار الساحق الذي حققه في انتخابات 2019، يعتقدون بأن تراس تبدو وكأنها ستصبح رئيسة للوزراء، في أواخر أغسطس/ آب، مقارنة بـ49% في مطلع الشهر.

 

وهذا التراجع يتشابه إلى حدّ كبير مع السؤال الذي وُجّه إلى البريطانيين عمّا إذا كانت تراس، وزيرة الخارجية الحالية، تتمتع بالكفاءة، أو محبوبة.

 

كما تعزز استطلاعات الرأي مدى الضرر الذي ألحقته المناظرات التي خاضتها تراس وخصمها في السباق، وزير الخزانة السابق ريشي سوناك، عليهما وعلى حزب المحافظين أيضًا.