معلومات جديدة بشأن " إدي هوتر" المرشح لتدريب فريق الأهلي المصري

متن نيوز

أعلن الأهلي المصري عقب نهاية الموسم الماضي من الدوري المصري، إقالة سواريس عقب احتلال الفريق المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري.


ومنذ قرار الأهلي المصري كثرت الترشيحات بشأن هوية المدير الفني المقبل للفريق الأحمر.

 

تقارير صحفية كشفت بأن النمساوي إدي هوتر هو المرشح الأبرز لتولي المهمة بالنادي الاهلي المصري.


يذكر أن إدي هوتر ولد يوم 11 فبراير 1970، ويبلغ من العمر 52 عاما في الوقت الحالي، وعرف عنه منذ الصغر حبه الشديد لكرة القدم.

 

كما بدأ هوتر مسيرته مع كرة القدم كلاعب، حيث استهل مشواره الاحترافي بنادي لانزير النمساوي، وأخذ يتنقل بين مختلف الأندية وصولا لريد بول سالزبورج والذي معه لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1994.

 

وخلال مسيرته الكروية كلاعب، حقق هوتر 3 ألقاب للدوري النمساوي بقميص سالزبورج، فضلا عن كأس النمسا رفقة نادي جرازير.

 

وبعد اعتزاله اللعب نهائيا في 2007، اتجه هوتر إلى التدريب وكانت البداية من فريق الرديف بنادي ريد بول سالزبورج، ثم أخذ يتنقل بين الأندية، حتى عاد إلي الأخير كمدير فني للفريق الأول عام 2014.

 

وعلى مدار عام، استطاع هوتر قيادة ريد بول سالزبورج لتحقيق ثنائية الدوري والكأس في النمسا، قبل أن يرحل في 2015 صوب يونج بويز ويستمر معه 3 سنوات، قاد الفريق خلالها لتحقيق الدوري السويسري عام 2018.

 

وبعد تحقيقه هذا اللقب، غادر بوتر يونج بويز متجها إلى الدوري الألماني من بوابة آينتراخت فرانكفورت، حيث ظل معه بين 2018 و2021، حيث قاده في أول موسم للوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي.