موسكو توجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الجمعية العامة

متن نيوز

عبرت موسكو عن قلقها لعدم منح أي تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة حتى الآن تمكّن وفدها من حضور اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية في سبتمبر  الجاري.

 

 كما ورد في رسالة وجهتها موسكو إلى الأمين العام للأمم المتحدة  وفقا لـ وكالة فرانس برس.


وصرح  السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في الرسالة الموجهة إلى أنطونيو غوتيريش "حتى الأول من سبتمبر لم يتلق أي من الممثلين الروس البالغ عددهم 56 شخصًا، تأشيرة دخول للولايات المتحدة" قبل أسبوع من أعمال الجمعية العامة على مستوى عال من 20 إلى 26 سبتمبر (أيلول) في نيويورك.


كما أضاف بأن الأمر نفسه ينطبق على الصحافيين وأفراد طاقم رحلة وزيرنا.



يذكر أن اتفاقية تنص تعود إلى 1947 بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة، على أن تلتزم السلطات الأمريكية عدم منع عبور ممثلي الدول الأعضاء إلى مقر الأمم المتحدة.


وطلبت روسيا 56 تأشيرة دخول للولايات المتحدة ليتسنى لوزير الخارجية سيرجي لافروف والوفد المرافق له السفر إلى نيويورك لحضور الاجتماع السنوي لزعماء العالم في الأمم المتحدة هذا الشهر، لكنها لم تتسلم أي شيء حتى الآن.

 


وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الجمعة، قال سفير روسيا لدى المنظمة الدولية فاسيلي نيبينزيا إن الأمر أصبح "مثيرًا للانزعاج" نظرًا لأن واشنطن ظلت على مدى عدة أشهر ماضية "ترفض بصورة مستمرة منح تأشيرات دخول" لعدد من المبعوثين الروس لحضور مناسبات أخرى للأمم المتحدة.