متى يتوقف الارتجاع عند الرضع؟

متى يتوقف الارتجاع
متى يتوقف الارتجاع عند الرضع؟

متى يتوقف الارتجاع عند الرضع؟

 

متى يتوقف الارتجاع عند الرضع؟.. سؤال يشغل بال الكثير في ظل المعاناة بسبب هذا المرض والذي لا يقتصر على الكبار فهو يصيب الصغار والرضع أيضًا.

 

ووفق الأطباء بأنه عادة ما يتوقف الارتجاع عند الرضع مع بداية وصول الرضيع إلى عمر 6 أشهر ومع تقديم بعض الأطعمة الصلبة لدى الطفل في نهاية عامه.

 

 وإن استمر الطفل في الارتجاع يجب عليك الحرص على عرضه على الطبيب المختص حتى يتم اكتشاف أسباب الارتجاع والعمل على علاجها سريعا.

 

◄ ارتجاع المريء للرضع 

أكد الأطباء بأن  ارتجاع المريء للرضع  يُعرف بخروج كمية من حليب الرضاعة أو حتى بصقه،  حيث أشاروا في احديثهم بأنه يحدث عادة خلال ساعة من الرضاعة نتيجة عدم اكتمال نمو الصمام القابض للمعدة.

كما أن ارتجاع المرىء وفق الأطباء يكتمل تطور هذا الصمام في معظم الحالات خلال الفترة من 6 أشهر حتى سنة من عمر الطفل.

 

 وباكتمال تطور هذا الصمام يتوقف الارتجاع تمامًا، تابعي القراءة لتعرفي مزيدًا عن أعراض ارتجاع المريء للرضع وعلاجه.


◄أعراض ارتجاع المريء للرضع

 

لارتجاع المريء للرضع عندة أعرض منها ارتجاع الطعام بعد تناوله، دائمًا أو في أغلب الأحيان حيث  يصاحب الارتجاع لقيء وسعال متّصل بعد الوجبة أو خلالها أو زغطة.

◄متى يتوقف الارتجاع عند الرضع؟ 

 

كشف الأطباء عن موعد توقف الارتجاع عند الرضع حيث أكدوا بأن  يتوقف الارتجاع تدريجيًا مع بداية بلوغ طفلك ستة أشهر، خصوصًا عند تقديم الطعام الصلب لطفلك إلى أن ينتهي تمامًا عند تمام العام الأول، بسبب اكتمال نمو الحلقة في عضلة المريء التي كانت تنغلق من تلقاء نفسها قبل ذلك مسببةً حدوث الارتجاع. 

◄علاج الارتجاع عند الرضع 

كشف المتخصصون بأن ارتجاع المريء مشكلة مؤقتة يتعرض لها معظم الأطفال وتتحسن عادة مع نضوج جهاز طفلك الهضمي،  لذلك نصحوا بمراجعة الطبيب فورًا إذا بلغ طفلك عمر ال 18 شهرًا وما زال يعاني من الارتجاع، وفي كل الأحوال لا تهملي بصق طفلك الدائم للحليب الذي يبتلعه منذ الشهور الأولى ما دام استمر في ذلك.

 

و إذا كان الطفل يعاني من الارتجاع كثيرا فعند النوم يجب أن يكون الطفل مستلقيا على ظهره منعا لحدوث الارتجاع أثناء النوم، وعند زيارة الطبيب يصف للرضيع بعض أنواع الأدوية التي تساعد على منع الحموضة والارتجاع بما يتناسب مع حالة الرضيع.

 

 وفي بعض الحالات النادرة قد يتم اللجوء إلى الجراحة من خلال تضييق العضلة العاصرة السفلية للمريء.