ما هو علاج ارتجاع المرئ عند الاطفال؟

ما هو علاج ارتجاع
ما هو علاج ارتجاع المرئ عند الاطفال؟

ما هو علاج ارتجاع المرئ عند الاطفال؟

 

يستعرض "متن نيوز" خلال السطور المقبلة، علاج ارتجاع المرئ عند الاطفال، وما هي الأسباب المؤدية إلى ارتجاع المرئ عند الصغار.

 

فمع تزايد حالات ارتجاع المرئ عند الاطفال يتزايد القلق عند الأطفال حيث تلاحظ الكثير من الأمهات إصابة الأطفال بالارتجاع يؤثر على معدة الرضيع.


◄ ما هي أعراض الارتجاع عند الرضع؟

فكما أوضح الأطباء بأن أعراض الارتجاع عند الرضع يأتي في البداية وجود انسداد بالأنف والإصابة بمشكلات في البلع كما يحدث السعال المتكرر والصعوبة في التنفس وحدوث الالتهاب في الحلق المتكرر كما تتواجد الرائحة الحمضية بالفم ويأتي أيضًا من ضمن أعراض الارتجاع عند الأطفال البكاء كثيرا ووجود اضطرابات في النوم.
وعدم الرغبة في الرضاعة وسرعة الانفعال.


◄أسباب الارتجاع عند الرضع

 

 الارتجاع عند الرضع له عدة أسباب فقد يحدث الارتجعانتيجة الرضاعة بطريقة خاطئة فيتسبب في ارتجاع الحليب الذي أخذه بطريقة خاطئة عن طريق الأم، فلذلك يجب أن يكون الطفل في وضع مستقيم لمدة 20 دقيقة، حيث يعد هذا العامل أحد العوامل التي تقلل ارتداد الحمض.


كما يتسبب حدوث الفتق في الحجاب الحاجز في التسبب في ارتداد الأحماض وحدوث حرقة في المعدة، كما أن الإفراط في الرضاعة  قد تؤدي إلى الضغط على العضلة العاصرة المريئية السفلية، وهذا يؤدي إلى حدوث الارتجاع لدى الرضيع.

 

◄ الأوقات التي يتوقف الارتجاع عند الرضع

أوضح الأطباء بأنه عادة الارتجاع عند الأطفال الرضع يتوقف مع بداية وصول الرضيع إلى عمر 6 أشهر ومع تقديم بعض الأطعمة الصلبة لدى الطفل في نهاية عامه.

 

وفي حالة استمرار الطفل في الارتجاع يجب عليك الحرص على عرضه على الطبيب المختص حتى يتم اكتشاف أسباب الارتجاع والعمل على علاجها سريعا.

◄ الأعراض الشائعة للارتجاع ما يلي:

 

للارتجاع أعراض شائعة منها التجشؤ وعدم الرغبة فى تناول الطعام. والمعاناة من آلام في المعدة والشعور بالضيق عند تناول الوجبات ويتقيأ في كثير من الأحيان والاختناق والسعال في كثير من الأحيان ونوبات السعال في الليل.

والإصابة بنزلات البرد كثيرًا وكثرة الإصابة بعدوى الأذن.

 

◄كيف يتم علاج الارتجاع عند الطفل؟

دائما ما يعتمد علاج الارتجاع عند الطفل إلي عدة عوامل منها مدى خطورة الحالة، لذلك يجب أن نراقب تناول طعام الطفل وأن نقدم للطفل حصصًا أصغر في أوقات الوجبات.