وصول طائرة المساعدات الثالثة من الجسر الجوي الإماراتي لمساعدة ضحايا الفيضانات بالسودان

متن نيوز

وصلت طائرة المساعدات الثالثة من الجسر الجوي الإماراتي اليوم الثلاثاء لمساعدة ضحايا الفيضانات في السودان إلى مطار الخرطوم، الثلاثاء.

 

حيث أنها تحمل الطائرة مساعدات مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

 

كما تشمل “15” طنًا من المواد الغذائية الأساسية و"15" طنًا من المواد والمستلزمات الطبية لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي ضربت أجزاء كبيرة من السودان.


وأوضحت  وكالة الأنباء السودانية "سونا"، إلى أنه كان في استقبال الطائرة بمطار الخرطوم، أحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية السوداني المكلف والدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة السوداني المكلف، وحمد محمد الجنيبي السفير الإماراتي في الخرطوم.

 

وثمن وزير الصحة السوداني المكلف الدعم الطبي المقدم من الإمارات ضمن الجسر الجوي، مبينًا أن هذا الدعم يشكل إسنادا كبيرا لجهود وزارة الصحة لمكافحة الآثار الصحية المترتبة على السيول والامطار.

 

وصرح حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى السودان بأن الاستجابة الإماراتية لمساعدة الأشقاء في السودان جاءت تلبية لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وفي إطار تضامن دولة الإمارات وشعبها مع الشعب السوداني الشقيق في مواجهة هذه الظروف.

 

وأوضح أن المساعدات الإغاثية تهدف إلى دعم الجهود التي تقوم بها الحكومة السودانية الشقيقة والمؤسسات المعنية في احتواء التداعيات الإنسانية.