اليمن.. الزُبيدي يؤكد انفتاح بلاده على جميع الاستثمارات الأجنبية في قطاعي النفط والغاز

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى  اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، في مكتبه بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، المدير العام لشركة "بيتكو بتروليوم" الأسترالية رياض صالح فضل.

 

حيث استمع الزُبيدي من مدير عام الشركة الاسترالية إلى شرحٍ موجزٍ عن نشاط الشركة، وأصولها، واستثماراتها في القطاع النفطي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

كما جرى خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعين النفطي والغازي بمحافظتي شبوة وحضرموت، والأعمال ذات الصلة بهذين القطاعين.

 

وأكد اللواء عيدروس الزُبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن،  انفتاح بلادنا على جميع الاستثمارات الأجنبية في قطاعي النفط والغاز وغيرهما من المجالات الحيوية، بما يسهم في الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية للبلاد، وتوفير فرص عمل للكوادر والكفاءات المحلية، وخلق انتعاشة اقتصادية تخرج البلاد من أزمتها.

 

وكان اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن ترأس أمس اجتماعا للجنة المجلس الانتقالي الجنوبي للإغاثة والأعمال الإنسانية.


واطّلع الزبيدي في الاجتماع من أعضاء اللجنة على المبادرات الإنسانية التي نفذتها اللجنة خلال الفترة الماضية لإغاثة أسر الشهداء، والخطط والبرامج التي ستعمل عليها اللجنة لتعزيز العمل الإغاثي والإنساني في الفترة القادمة.


ووجه  الزبيدي خلال الاجتماع، لجنة الإغاثة ودائرة الشهداء باستكمال الترتيبات لتوزيع سلة غذائية وحقيبة مدرسية متكاملة على أسر الشهداء بصورة عاجلة، مشددا على ضرورة إيصال المعونات إلى كل أسرة شهيد، وإيلاء أسر الشهداء الاهتمام والرعاية الكاملة عرفانا بالتضحيات الجسيمة التي قدمها ذويهم لأجل الجنوب وقضيته الوطنية.