عبدالكريم الوزان لـ "متن نيوز": أحداث العراق تعطي دلالات كثيرة.. والصدر قادر على خلق الأحداث

د.عبدالكريم الوزان
د.عبدالكريم الوزان

قال الأستاذ الدكتور عبدالكريم الوزان الأكاديمي والكاتب السياسي العراقي، إن الأحداث التي حصلت في العراق خلال اليومين الماضيين، تمثل صورًا عديدة وتعطي دلالات كثيرة جدًا.

 

وأضاف الوزان في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، بأن من ضمن هذه الدلالات هي ضعف السلطات الحكومية، وكثرة مراكز القوى من الدولة العميقة داخل العراق، وكثرة الولاءات للأجنبي،  والانعكاس للأوضاع الإقتصادية والثقافية والإجتماعية.

 

وبشأن كلمة مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري بالعراق، قال إنه استفاد كثيرًا  بعد اعتذاره اليوم، وظهرت عقليته بقوة أكثر أمام الآخرين، وأعطى رسالة  قولة لخصمه على أنه قادر على خلق الأحداث وإيقاف الأحداث.

وقال إن التيار الشعبي يميل للتيار الصدري لإنه أخف وطأه كثيرًا من الإيطار التنسيقي من الولاء لإيران، ولأنها مسحوقة كبيرة من الشباب العاطل.

وتابع بأنه بالفعل تم انسحاب انصار مقتدى الصدر من المنطقة والسياسين الذي أرعبوا سكان بغداد ليجلسوا ويتحاورا لفتح المجال لانتخابات حرة شعبية دون تدخل الأحزاب والميليشيات.

يذكر أن مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري بالعراق، خرج اليوم معتذرًا  للشعب العراقي، المتضرر الوحيد مما يحدث.

وأضاف، في مؤتمر صحفي، يعقده حاليا، إثر الاحتجاجات الدامية في بغداد حيث قال: كنا نأمل أن تكون هناك احتجاجات سلمية لا بالسلاح.

وقال الصدر في حديثه:كنا نأمل أن تكون هناك احتجاجات سلمية لا بالسلاح، أنتقد ثورة التيار الصدري الآن.