القوات الروسية تكثف من هجماتها في منطقة دونباس (الأهداف)

متن نيوز

كثفت قوات روسيا من هجماتها في منطقة دونباس، بهدف إحباط هجمات القوات الأوكرانية.

 

جاء ذلك وسط تكنهات بأن كييف تخطط لشن هجوم مضاد كبير حيث إنه لا تزال الدول الغربية تسعى إلى تعويض نقص الإمدادات من روسيا، في ظل ارتفاع غير مسبوق لأسعار الطاقة شهدتها القارة الأوروبية أمس الجمعة.

 

وأكدت القيادة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا أن صواريخ أوكرانية أصابت جسرًا مهمًا تستخدمه قوات الاحتلال الروسية في منطقة خيرسون الجنوبية وأخرجته من العمل.

 

 وأضافت أن "وحدات المدفعية الصاروخية واصلت القيام بمهام بما في ذلك ضمان السيطرة على جسر داريفسكي، الذي توقفت عملياته حاليًا"، ولم يصدر تعليق فوري من موسكو.


 يذكر أنه تعرض كلا الجسرين لضربات أوكرانية في الأسابيع الأخيرة لكنهما ما زالا يُستخدمان في عمليات العبور، وقد يؤدي تعطيل جسر داريفسكي إلى تعقيد الطرق بين شطري الأراضي التي تسيطر عليها روسيا غرب دنيبرو، وإذا تم أيضًا تعطيل أحد الجسرين اللذين تسيطر عليهما روسيا عبر نهر دنيبرو، فقد يؤدي ذلك إلى عزل بعض القوات الروسية تمامًا.


وكشفت وزارة الدفاع البريطانية بأنه من المحتمل أن تكون روسيا قد صعدت هجماتها على طول قطاع دونيتسك في منطقة دونباس خلال الأيام الخمسة الماضية، في خطوة قد تهدف إلى الاشتباك مع القوات الأوكرانية وإحباط هجوم مضاد.