"منصور صالح" يكشف عن أهداف عملية “سهام الشرق” بجنوب اليمن

منصور صالح
منصور صالح

عقب منصور صالح نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن على عملية “سهام الشرق” التي أطلقتها القوات الجنوبية.

 

◄ عملية “سهام الشرق” خطوة أمنية استوجبتها الضرورة

 

وأكد صالح في تصريحات لصحيفة العرب الدولية أن عملية “سهام الشرق” خطوة أمنية استوجبتها الضرورة لمواجهة خطر العناصر الإرهابية التي استوطنت بعض المناطق في محافظة أبين.

 

وأضاف نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن بأن  العملية تهدف إلى تطهير أبين وتأمينها من التنظيمات الإرهابية وجعل موقعها الإستراتيجي بعيدا عن هذه العناصر التي جلها جاء من خارجها في وقت سابق وبتسهيل ودعم من قوى سياسية وعسكرية نافذة في منظومة الشرعية السابقة.

◄أهداف عملية “سهام الشرق” بجنوب اليمن

 

وتابع في حديثه بأنه يأتي ضمن أهداف العملية تأمين محافظة أبين “ جنوب اليمن" وأن يسهم في تعزيز أمن العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى وخاصة حركة التنقل للمواطنين بين المحافظات المرتبطة بمحافظة أبين والتي كانت تواجه عمليات قطع طريق وسلب وقتل ونهب للمارة، كما أن تأمين طرق أبين وشريطها الساحلي سيساعد في وقف ومحاربة عمليات تهريب الأسلحة والممنوعات التي تتدفق على عدن والمحافظات المجاورة بكثافة”.

 

يذكر أن القوات الجنوبية في اليمن، أطلقت يوم الإثنين الماضى عملية "سهام الشرق" العسكرية لتطهير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية.

 

وأصدرت القوات الجنوبية جاء نصه: إن رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات الجنوبية وجه بإطلاق عملية عسكرية لتحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية والعناصر الخارجة عن القانون.


ووفقا لما جاء في البيان بأن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الطرقات الرابطة بين المحافظات الجنوبية وإيقاف تهريب الأسلحة عبر الشريط الساحلي في محافظة أبين إلى مناطق مليشيات الحوثي، ومكافحة تنظيم القاعدة.