الأربعاء 17 أبريل 2024
booked.net

تغيير اسم الدوري السعودي للمحترفين قبل أيام من انطلاقه

متن نيوز

قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، تغيير اسم المسابقة قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد 2022-2023.

وقالت رابطة الدوري السعودي للمحترفين في بيان رسمي إن المسابقة أصبحت تحمل اسم "دوري روشن"، بعد إبرام اتفاقية مع شركة روشن للتطوير العقاري لرعاية المسابقة.

وتنص الاتفاقية على حصول رابطة الدوري السعودي للمحترفين على مبلغ 478 مليون ريال سعودي لمدة 5 سنوات، مقابل تغيير اسم المسابقة.

وجاء تغيير اسم الدوري السعودي بعد 4 سنوات حملت فيها المسابقة اسم "كأس دوري الأمير محمد بن سلمان".

وعبر عبدالعزيز العفالق، رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن سعادته باستمرار الشراكة مع شركة روشن وتطوير تلك الشراكة بعد النجاح الذي تحقق خلال الموسم الماضي، وتحقيق الاتفاقية السابقة لأهدافها كافة، وما يطمح له كلا الطرفين.

وقال العفالق في هذا الصدد: "تمثل علاقتنا مع روشن قيمة خاصة، إذ نجحنا معا في صناعة شراكة نوعية، وكان لذلك الأثر في تعزيز القيمة السوقية لدوري يعد الأفضل والأكثر متابعة في المنطقة".

وأضاف: "نعرف روشن وندرك قيمتها في سوق التطوير العقاري، ونحن واثقون من قدرة هذه الشراكة على إتمام مساعيها في تحقيق مكاسب كبيرة للجماهير الرياضية في المملكة ولمتابعي الدوري السعودي حول العالم".

في المقابل قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: "تتضح أهمية كرة القدم في المملكة بشكل كبير، بعد رعايتنا للموسم الماضي من الدوري السعودي وإعادة تسمية النسخة الجديدة، نسعى في روشن لزيادة مجهوداتنا في دعم المشهد الرياضي السعودي".

الجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من الدوري السعودي (2022-2023) يوم الخميس المقبل الموافق 25 أغسطس الجاري.