كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟.. 9 نصائح ذهبية

كيف انزل الضغط المرتفع
كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟

كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟ من الأسئلة المهمة التي تدور في أذهان الكثير من المرضى ونوضحها لكم عبر "متن نيوز"، حيث نصائح غذائية ومشروبات سحرية وتمارين رياضية لا بد من إتباعها ضمن نمط الحياة اليومي للوقاية من مرض الضغط والسكر وباقي الأمراض المزمنة ولعلاج أعراض ارتفاع ضغط الدم الخفيف، بينما قراءات ضغط الدم المرتفعة جدا ستتطلب زيارة الطبيب وتناول الدواء.

 

كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟

لكل من يتساءل كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟ نقدم لكم 9 نصائح ذهبية مذكورة على موقع Mayo Clinic كالتالي:

 

فكر في خسارة الوزن الزائد

علاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع يتطلب بشكل أساسي خسارة الوزن الزائد، لأن السمنة ترتبط بمشاكل صحية متعددة منها انقطاع النفس أثناء النوم، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، كما يرتبط بها زيادة فرص الإصابة بالسكر وارتفاع الكوليسترول وتصلب الشرايين، ووفقا للدراسات الطبية فبإمكانك خفض ضغط الدم بمقدار 1 ميلليمتر من الزئبق مع كل كيلوجرام تفقده من وزنك. الزائد.

 

لا تتهاون في ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية هي أنفع سبل الوقاية من الأمراض وعلى رأسها مرض ارتفاع ضغط الدم، ووفقا للأبحاث الطبية يمكن لممارسة الرياضة بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع أن تخفض ضغط الدم بحوالي 5 إلى 8 ملم زئبقي، ولذلك ينصح بممارستها يوميا ببعض التمارين الهوائية كرياضة المشي أو الركض أو ركوب الدراجات، أو السباحة، مع ممارسة تمارين القوة بعد استشارة الطبيب مرتين أسبوعيا فقط.

 

نظامك الغذائي كلمة السر

لكل من يتساءل كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟ لا بد من التفكير في النظام الغذائي وإعادة تنظيمه من جديد بحيث يتضمن الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات ومشتقات الحليب قليلة الدسم، ويتم فيه تجنب الدهون المشبَعة والكوليسترول، وبهذه الطريقة يمكن خفض الضغط المرتفع بمعدل 11 ملم زئبقي، ولذلك لا بد من التفكير قبل تناول أي أطعمة أو مشروبات.

 

زود بوتاسيوم قلل صوديوم

تعزيز مستويات البوتاسيوم سيقلل من آثار مستويات الصوديوم العالية في الجسم ما يضمن معدلات طبيعية لضغط الدم، وهو ما يتطلب تناول مصادر البوتاسيوم من الأطعمة والمتمثلة في الفاكهة والخضراوات الطبيعية، بالتزامن مع تقليل استهلاك ملح الطعام والمخللات والأطعمة المعلبة واللحوم المصنعة، لأن تقليل الصوديوم في النظام الغذائي يخفض ضغط الدم المرتفع من 5 إلى 6 ملم زئبقي تقريبًا.

كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟

 

أقلع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين إجابة مثالية لسؤال كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟ وذلك لأن التبع يرفع ضغط الدم بشكل مؤقت اثناء التدخين ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والرئة، بينما التوقف عن التدخين واستنشاق التدخين السلبي سيحقق معدلات ضغط الدم الطبيعية وتحسين إيجابي للصحة العامة ككل، مع العلم أن الأشخاص الذين يتوقفون عن التدخين يعيشون لفترة أطول من الأشخاص الذين لم يتوقفوا أبدا عن التدخين.

 

قلل الكافيين

لم تحسم الدراسات الطبية تأثير الكافيين على ضغط الدم، ولكن بعضها يؤكد أن الكافيين يرفع ضغط الدم مقدار يصل إلى 10 ملم زئبقي لدى الأشخاص الذي يتناولونه بصورة نادرة، بينما الأشخاص المعتادين على تناول القهوة وباقي مشروبات قد يتأثر ضغط الدم لديهم قليلًا أو قد لا يتأثر مطلقا، ولمعرقة موقفك من مشروبات الكافيين، يمكنك قياس ضغط الدم بعد نصف ساعة من تناول القهوة وفي حال الحصول على قراءة مرتفعة بمقدار من 5 إلى 10 ملم زئبقي، قد يؤدي تناولك للكافيين إلى ارتفاع ضغط الدم لديك وعليك التقليل منه.

 

قلل الضغوط النفسية

لكل من يتساءل كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟ لا تقل العوامل النفسية خطورة عن العوامل المذكورة في الأعلى، ووفقا للدراسات الطبية تسبب الضغوط النفسية والعصبية ارتفاع ضغط الدم وهو ما يتزايد لدى الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غير مفيدة، ولذلك لا بد من تقليل الضغوط النفسية وتناول الطعام الصحي وممارسة رياضة التأمل والتنفس العميق لتقليل مستويات التوتر والقلق.

 

تابع قراءة ضغط الدم

الطريقة الأكثر أمانا لمتابعة ضغط الدم دون انتظار ظهور أعراضه تتمثل في قياس ضغط الدم، بل وقياسه بصورة دورية في حال كنت مصابا بالفعل بـ مرض الضغط بهدف التأكد من ملائمة النصائح السابقة لك، وفي حال وصول ضغط الدم لأعلى من 130/80 مم زئبق فلا بد حينها من زيارة الطبيب لوضع خطة دوائية محكمة.

 

تناول مشروبات مفيدة للضغط

على غرار سؤال كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟ يتساءل آخرون ما هو أسرع مشروب ينزل الضغط؟ ومن المشروبات الفعالة لهذه الحالة المرضية مشروب التوت الغني بمركبات الفلافونيدات، ومشروب الكركديه االذي يحتوي على مواد كيميائية نباتية نشطة بيولوجيًا تعمل كمثبط طبيعي لمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، فضلا عن مشروب الشمندر الأحمر والرمان، والماء وهو المشروب الأفضل على الإطلاق.