"أنور قرقاش" يعقب على قرار عودة سفير الإمارات لطهران

متن نيوز

عقب الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات،  بشأن قرار عودة سفير الإمارات لطهران.

 

و قال الدكتور قرقاش في تغريدة له عبر تويتر،: قرار القيادة الرشيدة بعودة سفير الدولة إلى طهران يأتي ضمن توجه دولة الإمارات الإقليمي نحو ترميم الجسور وتعزيز العلاقات وتعظيم المشترك والبناء عليه لخلق مناخ من الثقة والتفاهم والتعاون".


وأضاف: قناعتنا راسخة بضرورة العمل والتنسيق العربي والإقليمي من أجل منطقة مستقرة ومستقبل مزدهر.

 

وكانت دولة الإمارات  أعلنت إعادة سفيرها لدى إيران إلى طهران، تنفيذًا لقرارها السابق في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى درجة سفير.

 

وقال بيان لوزارة الخارجية والعاون الدولي الإماراتية إن السفير سيف محمد الزعابي سفير دولة الإمارات سيعود خلال الأيام القادمة إلى العاصمة الإيرانية.


وأشار البيان إلى أن الخطوة تأتي تنفيذا لما جاء في الاتصال الهاتفي الذي جرى بتاريخ 26 يوليو/تموز الماضي بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، والدكتور حسين أمير عبداللهيان وزير خارجية إيران.

 

وأكدت أن القرار يأتي بناءً على التنسيق الجاري مع وزارة الخارجية الإيرانية وفق الأعراف الدبلوماسية المعمول بها بين الدول.


وأوضحت الوزارة أن السفير الزعابي سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية في سفارة دولة الإمارات لدى إيران خلال الأيام القادمة وذلك للمساهمة في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام بالتنسيق والتعاون مع المسؤولين في طهران بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الجارين والمنطقة.


وتعد هذه خطوة هامة تترجم على أرض الواقع توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ورؤيته الحكيمة لدعم الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم.