الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

فنانة مصرية تطالب بإذاعة إعدام قاتل نيرة على الهواء مباشرة

متن نيوز

طالبت الفنانة المصرية ناهد السباعي، بإذاعة إعدام محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف، على الهواء مباشرة؛ لكي يكون بمثابة الردع لكل من تسول له نفسه قتل نفس.

وأكدت السباعي، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي المصري عمرو أديب عبر فضائية “MBC مصر”، على عدم تعاطفها مطلقًا مع القاتل، مشيرة إلى أن القضية أصابتها بالرعب خاصة بعدما تزامنت مع مقتل المذيعة شيماء جمال.

وأكدت أنها كانت سعيدة بحديث المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة، قبل النطق بالحكم، موضحة أن السبب وراء عدم معارضتها بث لحظة إعدام القاتل على الهواء، هو عرض الجريمة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الملايين مشهد مقتل الطالبة.

وعقبت: “الناس مهم تشوف، زي ما البنت اتقتلت قدام الناس، لازم يبث الإعدام، لأن ده ممكن يخوف الناس تعمل كده تاني، الجزاء من جنس العمل”.

وحول تعاطف البعض مع محمد عادل، أكدت الفنانة المصرية عدم التعاطف مطلقا مع القاتل خاصة أنه شخص معافى نفسيا وكان متفوقا دراسيا.

وقالت: “لو مريض عقلي ممكن أفكر ويصعب عليا، لكنه وفقا لعلمي شخص  متفوق في دراسته ولا يعاني أمراضا عقلية، أتعاطف معه ليه؟”.

وأضافت: “لو هناك تعاطف فهو مع أهله وأخته وأمه”.

وأشارت ناهد السباعي إلى أن مهنتها مرتبطة بمتابعة الحوادث والقضايا، وهو الأمر الذي تعلمته من جدها الفنان الراحل فريد شوقي، حسب قولها.

وأوضحت أنها على سبيل المثال “لن تستطيع تقديم دور امرأة مقهورة، إلا بعد مشاهدتها بصورة طبيعية على أرض الواقع”.

كما تطرق اللقاء لبعض تفاصيل حياة السباعي الشخصية، وكان من ضمنها عدم زواجها حتى الآن، حيث نفت الفنانة عزوفها عن الزواج مؤكدة أنها تفكر مثل أي بنت لكنت النصيب لم يأت بعد.

وقالت إنها تمتلك في موضوع الزواج مواصفات وسقف طموحات مرتفعا، وأضافت مازحة: ”يعني لما جدي يبقى فريد شوقي لازم سقف طموحاتي يبقى عالي“.