مصر.. إخلاء سبيل 25 شخصا من المحبوسين احتياطيًا صباح الغد

متن نيوز

أعلن النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسى عن إخلاء سبيل 25 شخصا من المحبوسين احتياطيًا صباح الغد، ووجه طارق الخولي شكره وتقديره للنائب العام والنيابة العامة والأجهزة المعنية.

 

وكان كمال أبو عيطة، عضو لجنة العفو الرئاسي في مصر، كشف، أن عددا كبيرا من سجناء الرأي سيتم العفو عنهم في الأيام القليلة المقبلة، متابعًا: "خروج سجناء الرأي أو وفقا لتوسيع دائرة الاشتباه، يجب أن يشعر الجميع بالفرحة، وتستمر اللجنة في تلقى كافة طلبات العفو والعمل عليها".

 

وواصل "أبو عيطة": "العديد من الجهات تبحث طلبات العفو التي تتلقاها اللجنة من المواطنين، وهناك حالات خرجت بالفعل مما أسعد المصريين"، مضيفا في هذا السياق إشارته إلى "أهمية الإجراءات أنه يتم بحث الحالات حالة حالة، ومن يثبت براءته من استخدام العنف أو تلوث يده بدم المصريين، يخلى سبيله".

 

وأشار إلى أن "الإجراءات تستغرق وقتا في البحث، وهناك عدد محترم من سجناء الرأي سيتم العفو عنهم خلال أيام قليلة، واللجنة تعمل ليل نهار وأقول للناس صبرا العفو وإطلاق سراح السجناء قادم"، لافتا إلى أن المفرج عنهم يشاركون الآن في بناء وطنهم، "ويجب أن ينعموا بالحرية في دولتهم".