أول بيان من الكنيسة المصرية بشأن حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

متن نيوز

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر، بيانا حول حريق كنيسة القديس الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة. 

 

وقال البيان، إن الحريق شب في كنيسة القديس الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة أسفر عن تدمير محتويات الكنيسة بالكامل، ودون وقوع أية حالات إصابة أو وفاة، متابعًا: "على الفور حضرت قوات الحماية المدنية التي استطاعت احتواء الحريق قبل أن يمتد أكثر، بالإضافة إلى حضور سيارات الإسعاف".

 

وأوضحت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في نص البيان، أن جهات التحقيق تقوم حاليًّا بعملها لتحديد أسباب الحريق وحصر التلفيات، وأفادت بأنه وصل إلى موقع الحادث عقب وقوعه كل من نيافة الأنبا فام أسقف إيبارشية شرق المنيا التي تتبعها الكنيسة، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وقيادات المحافظة.

 

وأكدت النيابة العامة، في بيان لها، أنها تباشر التحقيقات في حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، حيث ورد بلاغٌ للنيابة العامة، باندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، مما أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

وأوضح البيان: "انتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات".