"رشوان توفيق" يكشف أسرار لأول مرة بشأن حياته الشخصية

متن نيوز

تحدث الفنان المصري “رشوان توفيق” عن زوجته وتفاصيل من حياته الشخصية.

 

حيث جاءت تصريحات رشوان توفيق عن زوجته في برنامج "الستات"، والذي أكد خلاله أن زوجته الراحلة مازالت تسكن بداخله.

◄ قصة زواجه

وعن قصة زواجه منها قال رشوان توفيق اتجوزتها وإحنا صغيرين وأنا طالب في الجامعة، كنت بشوفها لما بتيجي لأختها لأن أختها كانت جارتنا، لما كنت بشوفها في الأسانسير وأسلم عليها ما تردش عليا، وبعد كدة أصريت إني أتجوزها بعد ما عرفت إنها قالت أنا أتجوز واحد أكافح معاه كل ما ننجح نفرح، والجملة دي أثرت فيّ جدًا وحددت معالم شخصيتها إنها شخصية مكافحة وبعد ما اتجوزنا وقفت معايا.

◄ من هي زوجة رشوان توفيق؟

زوجة رشوان توفيق تدعى أميمة حسن عبدالرحمن، وفي حوار سابق قال إنه تعرف عليها لأول مرة خلال مشاركته في إحدى مسرحياته أثناء الدراسة.

وأشار رشوان توفيق إلى أن هناك جملة قالتها شقيقة زوجته جعلته يصر على الزواج منها وهي: أنا أتجوز واحد أكافح معاه كل ما ننجح نفرح، مضيفًا: الجملة أثرتني وحددت معالم شخصيتها أنها شخصية مكافحة، وبعد ما تزوجنا وقفت معايا.

من ناحية أخرى، حرص رشوان توفيق، على حضور عزاء الفنانة رجاء حسين، التي وافتها المنية فجر الثلاثاء الماضي عن عمر ناهز الـ 85 عاما، بعد صراع مع المرض.

وقال الفنان رشوان توفيق خلال تأدية العزاء ناعيًا إياها: كانت شخصية عظيمة، وزميلتي من وإحنا طلاب في المعهد، ربنا يجعل أرضها الجنة يا رب، كانت شخصية جدعة وخدت حياتها كلها كفاح، كانت جريئة وطول عمرها عندها انضباط ومتعرفش العوج، لما تشوف غلط تقول ده غلط، الحمد لله إن الدولة كرمتها النهاردة وحرم السيد الرئيس بتنعيها، ده دليل على قيمة رجاء حسين كفنانة قديرة.

 

تزوج الفنان المصري القدير رشوان توفيق في عام 1957 وذلك من الفتاة أميمة حسن عبد الرحمن وهي فتاة في السابعة عشر من عمرها ورزق منها بثلاثة أبناء هم هبة وتوفيق وآية، ارتبط الفنان رشوان توفيق بزوجته كثيرًا واستمر زواجهما سنوات عديدة وصلت إلى 62 عام إلى أن توفيت في يوليو عام 2019.