مصر.. القوات المسلحة تبدأ أعمال ترميم وإصلاح كنيسة "أبي سيفين"

متن نيوز

بدأت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية، أعمال ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين التي تعرضت لحريق كبير أمس الأحد، وذلك بناء على توجيهات الرئاسة المصرية.

 

وبدأت أعمال الترميم مباشرة بعد توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بترميمها، وذلك عقب اندلاع الحريق الذي راح ضحيته 41 شخصا وأصيب 14 آخرون،.

 

وكان رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية اللواء هشام السويفي، قدم خلال اتصال هاتفي التعزية للبابا تواضروس الثاني، في ضحايا الحادث، مشيرا إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.

 

وكانت دولة الإمارات، أعربت، عن تضامنها الكامل مع مصر، إثر حريق كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

 

حيث قدمت دولة الإمارات تعازيها الصادقة ومواساتها لمصر، في ضحايا احتراق الكنيسة، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات، وفقا لوكالة وام.

 

وتقدمت إلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، بالتعازي والمواساة، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

وتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أمس الأحد، بالتعزية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في ضحايا الحريق الهائل الذي شب في كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء من أبناء شعب مصر الشقيق.

 

وقال أبو مازن في برقية التعزية "نشارككم الحزن بهذا المصاب الأليم، ونتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا، بأسمى عبارات التعازي القلبية، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، سائلا المولى عز وجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته، وعلى المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهمكم وشعبكم وذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء".