أول تعليق لـ "محمد صلاح" على حادث كنيسة أبي سيفين بإمبابة

متن نيوز

نعى النجم المصري محمد صلاح ولاعب ليفربول الإنجليزي، ضحايا حريق كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين الذي وقع صباح اليوم الأحد.

 

وقال محمد صلاح عبر "تويتر": "خالص العزاء في ضحايا كنيسة أبو سيفين مع أمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

 

 

 

وكان حريق شب في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

 

كانت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة في مصر تلقت بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبوسيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف.

 

يذكر أن  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد وجه في وقت سابق أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

 

كما أجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة، وأكد خلال الاتصال قيام مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

 

وكشفت السلطات المصرية، الأحد، عن سبب حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في مصر، وتبين بالفحص تحت إشراف اللواء عبدالعزيز سليم مدير مباحث محافظة الجيزة في مصر، أن الحريق بسبب ماس كهربائي في وحدات التكيف التي ساهمت في اشتعال النيران، وفقا لوسائل إعلام محلية مصرية.