رئيس وزراء مالي يتعرض لوعكة صحية

متن نيوز

 

أعلنت الحكومة في مالي، عن إصابة رئيس الوزراء شوغل مايغا بوعكة صحية، نقل علي أثرها إلى عيادة في باماكو، فيما أكدت حكومة البلد الأفريقي عودة رئيسها لمباشرة عمله الأسبوع المقبل.

وقال مستشاره لـ "فرانس برس"، طالبًا عدم الكشف اسمه إن "رئيس الوزراء شوغل مايغا أُدخل إلى عيادة خاصة في باماكو، بعد إصابته وعكة صحية طفيفة"، مشيرًا إلى أنه "بخير حاليا وتحت المراقبة الطبية".


وقال طبيب من العيادة لـ "فرانس برس": "تم إدخال رئيس وزراء مالي اليوم (السبت) إلى عيادتنا بسبب وعكة صحية خطيرة. إنها الساعة 16،20 (بالتوقيت المحلي وبتوقيت غرينتش) حاليًا. يمكنني أن أقول إنه يتعافى بشكل جيد".

وأكد مكتب رئيس الوزراء على صفحته على "فيسبوك" أن "بعد 14 شهرًا من العمل الدؤوب، قام طبيب رئيس الحكومة شوغل كوكالا مايغا بوضعه في حالة استراحة قسرية"، مضيفًا: "يَستأنف نشاطه الأسبوع المقبل ان شاء الله".

وتولى شوغل كوكالا مايغا (64 عامًا) عدة حقائب وزارية، وترشّح ثلاث مرات للانتخابات الرئاسية (2002 و2013 و2018)، وعيّنه الكولونيل أسيمي غويتا رئيسًا للحكومة في 7 يونيو/حزيران 2021.

ويتعرض رئيس حكومة مالي لانتقادات العديد من القادة السياسيين منذ عدة أشهر في مالي والذين يطالبون باستقالته، فيما يتهمه العديد من حلفائه السابقين في حركة 5 حزيران/يونيو لتجمع القوى الوطنية والتي كان أحد مؤسسيها بالتخلي عن "النضال الحقيقي من أجل التغيير" والعمل من أجل مصالحه الخاصة وليس مصالح البلاد.