الإفراج عن رهائن بنك "فيدرال" في لبنان بعد منح الخاطف 30 ألف دولار من أصل وديعته

مسلح لبنان
مسلح لبنان

بعد مفاوضات شاقة بين قوات الأمن والشخص المسلح الذي اقتحم مقر "فيدرال بنك" في منطقة الحمرا بلبنان، والذي طالب بالحصول على أمواله المجمدة والبالغة 209 ألف دولار، نجحت السلطات اللبنانية في الإفراج عن الرهائن مقابل اتفاق مع المسلح.

وأسفر الاتفاق عن إعطاء ذلك الشخص المسلح مبلغ 30 ألف دولار من أصل وديعته البالغة 209 آلاف دولار، وفي المقابل قام بالافراج عن جميع المحتجزين والرهائن.

وعقب انتهاء التفاوض وتسليمه أمواله أفرجت عنه وعن الرهائن من مقر البنك، على الرغم من قرار مصرف لبنان المركزي بعدم إعطاء المودعين أموالهم منذ أواخر عام 2019، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وتمتنع البنوك اللبنانية عن صرف أي مبالغ من الودائع بالعملات الأجنبية منذ أواخر عام 2019 وباستثناء من ينطبق عليهم شروط معينة يحصلون بموجبها على 200 دولار شهريا على أقصى تقدير.

جدير بالذكر ان ذلك الشخص دخل صباح اليوم إلى مقر بنك فيدرال بنك في منطقة الحمرا واحتجز عدد من الرهائن داخل البنك من أجل الإفراج عن أمواله التي تقدر بـ209 ألف دولار، فيما طالب أيضًا بالإفراج عن أموال شقيقه البالغة 500 ألف دولار من أجل دفع تكاليف عملية جراحية لوالدهما بإحدى مستشفيات لبنان.

وحضر رئيس جمعية المصارف اللبنانية، وتفاوض مع ذلك الشخص وقرر منحه مبلغ 30 ألف دولار من أصل المبلغ الخاص به 209 ألف دولار بشكل مؤقت لحين انتهاء الأزمة.