حملة تطعيم بجرعة معززة من اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال ببريطانيا

متن نيوز

أطلقت بريطانيا حملة تطعيم بجرعة معززة من اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال.

 

جاءت الحملة التي أطلقتها بريطانيا، لمن تقل أعمارهم عن 10 أعوام.

 

ورصدت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة 116 فيروسا مسببا لشلل الأطفال من 19 عينة من مياه الصرف الصحي هذا العام في لندن، بعد إرسال تنبيه لأول مرة حول اكتشاف الفيروس في يونيو.

 

وأكدت  الوكالة الأربعاء، إن مستويات فيروس شلل الأطفال التي تم اكتشافها والتنوع الجيني تشير إلى أن انتقال العدوى كان يحدث في عدد من أحياء لندن.

 

يذكر ان  معدلات التحصين  تختلف في جميع أنحاء لندن، ولكنها في المتوسط أقل من معدل التغطية البالغ 95% الذي تقترح منظمة الصحة العالمية أنه ضروري للسيطرة على شلل الأطفال.

 

وتأتي هذه الحملة، في ظل مخاوف من تجدد انتشار فيروس "شلل الأطفال" لأول مرة منذ الثمانينيات، بعدما رصدت وكالة الأمن الصحي 116 فيروسا لشلل الأطفال في 19 عينة صرف صحي هذا العام في العاصمة لندن.


وتنذر قدرة مرض شلل الأطفال على استعادة موطئ قدم، وإن كان محدودا، في كنف منظومة صحية متقدمة، بأن الفيروس ما زال قادرا على أن يعود ما دام الطب لم يقض عليه نهائيا.

 

وتعتمد بعض لقاحات شلل الأطفال على حقن الجسم بنسخ ميتة، أو ضعيفة للغاية، من الفيروسات حتى يتعرف عليها الجهاز المناعي، ويصبح قادرا على تحييدها، في حال حدوث إصابة فعلية بالعدوى.